تعرفي على فوائد فيتامين سي لشبابك

الجمال والأناقة منذ 4 سنوات و 6 شهور 1996
تعرفي على فوائد فيتامين سي لشبابك

الشيخوخة هي أمر حتمي لا مفر منه تواجه الجميع. على الرغم من أن هناك القليل من الأشياء التي يمكن القيام بها لإبطاء عملية الشيخوخة . وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن هناك علاقة وطيدة بين الفيتامين C ومكافحة الشيخوخة، بعض العلاجات الطبيعية التي تستخدم هذا الفيتامين للوقاية من علامات الشيخوخة.
عناصر الشيخوخة
 
هناك جانبان للشيخوخة: وهما التقدم في العمر والمظهر الخارجي للبشرة. وعلى الرغم من أن العديد من الأشخاص يهتمون فقط بالمظهر الخارجي للبشرة، فإن بعض علاجات مكافحة الشيخوخة التي قد تساعد على التغلب على علامات التقدم في العمر أيضًا. يساعد الفيتامين C على تقليل العلامات الجسدية للتقدم في العمر، ويحافظ أيضًا على أداء الوظائف الداخلية للجسم بكفاءة عالية.
تلف الخلايا
 
يؤثر التقدم في العمر على مستوى تلف الخلايا في جسم الإنسان. فعملية الأكسدة التي تتم داخل جسم الإنسان هي عملية طبيعية تعمل على تلف بعض الخلايا، لذلك، فتحتاج الخلايا إلى إعادة النمو والتجديد للتغلب على تأثير عملية الأكسدة. مع تزايد مستويات الشوارد الحرة داخل الجسم، تتسارع عملية الأكسدة مما يزيد من معدل تلف الخلايا بشكل أسرع، فتظهر علامات التقدم في العمر. على الرغم من ذلك، فإن تناول كميات كافية من مضادات الأكسدة كفيتامين C يساعد على إبطاء عملية الأكسدة من خلال التخلص من الشوارد الحرة خارج الجسم.
الأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر
 
يقوي الفيتامين C الجهاز المناعي المسؤول عن الوقاية من العديد من الأمراض المرتبطة بعملية التقدم في العمر.
متلازمة ويرنر والتقدم في العمر
 
الأشخاص المصابون بمتلازمة ويرنر، يزداد معدل اصابتهم بالأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر بشكل أسرع. وقد وجدت مجلة FASEB Journal أن تناول كميات كبيرة من الفيتامين C يوميًا، يمكنه إيقاف تأثير التقدم في العمر المرتبط بمتلازمة ويرنر. كما قد يعمل الفتيامين C على علاج تلف الخلايا الناتج عن التقدم في العمر.
 
لذلك، ينبغي أن نحرص على دمج مصادر فيتامين C المختلفة في النظام الغذائي اليومي، كما يمكن أيضًا تناول المكملات الغذائية من الفيتامين C للتأكد من الحصول على الكميات اللازمة للجسم من فيتامين C.
 
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -