مأكولات تخلصك من السيلوليت

الصحة والرشاقة منذ 3 سنوات و 11 شهور 685
مأكولات تخلصك من السيلوليت

تعاني الكثيرات مشكلة السيلوليت التي تستوطن جمالهنّ وتزيد من عيوب أجسامهنّ. لكن هل تعلمين أن العامل الوراثي يلعب دوراً مهماً في ظهور السيلوليت. لذلك فإن هذا الموضوع ليس متصلاً فقط بزيادة الوزن إذ يمكن أن تعاني منه سيدة ذات قوام رشيق.
 
 
اليك بعض المأكولات التي تساعدك على التخلص من هذه المشكلة:
 
 
• المانغا: تعتبر المانغا مصدراً مهماً لمضادات الأكسدة، الفيتامينات والمعادن. وبالتالي تساعد على المحافظة على صحة الشرايين وخصوصاً الصغيرة منها وعلى دورة دموية صحية. وتساعد أيضاً على تنظيف جسم الإنسان من السموم المتراكمة أي الـToxins  مما يؤدي الى التخلص من مشكلة السيلوليت.
• الليمون: يلعب الفيتامين C دوراً مهماً جداً في اعادة فبركة خلايا البشرة وفي افراز مادة الكولاجين التي تساعد على المحافظة على شباب البشرة ونضارتها. من اهم مصادر الفيتامين س الحمضيات (كالليمون، الحامض) الكيوي، الفراولة، البروكولي…
 
 
• البصل: من فوائد البصل العديدة يمكن أن نذكر أن اضافة البصل الى عاداتنا الغذائية يساعد على توفر المياه في البشرة وبالتالي على تخفيف ظهور السيلوليت.
• التفاح: يحتوي التفاح في تكوينه على نسبة مرتفعة من الماء. يساعد ذلك على ترطيب البشرة. كما يحتوي التفاح على نسبة مرتفعة من الألياف التي تساعد على تنظيف البشرة من السموم وبالتالي على زيادة نضارتها.
 
• البندورة: بعكس المعتقدات السائدة بأن تناول البندورة يؤدي الى ظهور السيلوليت فإنه يحتوي على مادة الـLycopen  التي هي من اهم المواد للحصول على بشرة صحية.
من أهم الطرق لمحاربة السيلوليت تناول الخضار والفاكهة الملونة التي تعتبر خزاناً للفيتامينات والمعادن ولمضادات الأكسدة. تناولي 4 الى 5 حصص يومياً ونوعي في خياراتك. انتبهي لا نتحدث هنا عن نتيجة سحرية بل يجب الانتظار لأسابيع عدة حتى نلاحظ ظهور التغيرات.
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -