تعرفي على ريجيم الكربوهيدرات لرشاقة بدون متاعب

الصحة والرشاقة منذ 3 سنوات و 0 شهور 1677
تعرفي على ريجيم الكربوهيدرات لرشاقة بدون متاعب

تقول د. سحر أبو زيد مديرة أحد مراكز التخسيس إن النظام الغذائى الغنى بالكربوهيدرات لا يؤثر سلبا على الوزن والجسم كما هو متعارف عليه بل يمده بالطاقة والحيوية والنشاط ، ولكنها شددت على تجنب الإفراط فى تناول الكربوهيدرات بطريقة غير مدروسة خصوصا لدى محبى هذا النوع من المأكولات ، وتدعو إلى المحافظة على التوازن فى تناول الكربوهيدرات لضمان سلامة الوزن والصحة.
وتضيف أنها ستقدم وجبة إفطار وغداء وعشاء شهية ومفيدة للجسم وفى نفس الوقت تحافظ على الرشاقة بعيدا عن الوزن الزائد وهى كالتالى:
الإفطار: شوفان أو حبة موز - لأن الفاكهة تعتبر مصدرا جيدا للكربوهيدرات – أما الشوفان فإنه مصدر أساسى للكربوهيدرات المفيد للجسم، حيث يساعد على حرق الدهون، فضلًا عن كونه غنيا بالألياف كما أن اللبن الخالى من الدسم والعسل الأبيض أصناف مفيدة أيضاً عند الإفطار.
أما بالنسبة لوجبة الغداء فتقول مديرة مراكز القاهرة للتخسيس إنه يمكن تناول بيضة كبيرة مسلوقة، وقطعة صغيرة من جبن الشيدر، مع 3 شرائح من الخبز المحمص، أو التونة - سلطة - دجاج - قطع من الجبن الأبيض. لأن هذه الأطعمة تفيد الجسم وتمده بالطاقة وتجعله متوازنا وخاليا من الدهون الزائدة التى تسبب السمنة.
وعن وجبة العشاء توضح د. سحر أنها عبارة عن جمبرى محمر أو مطهو على البخار بالزنجبيل، مع ملعقة واحدة من الخردل. وبعد ذلك نتناول تفاحة متوسطة الحجم.
وتنهى كلامها أن هذا النظام الغذائى صحى وخفيف ويعطى الحيوية والنشاط اللازمين للقيام بالعمل اليومى بكل كفاءة وتنصح بأنه بالرغم من اتباع أى رجيم يجب شرب من 8-12 كوب مياه يوميا فى أى وقت على مدار اليوم. 
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -