ادوية تتسبب في وفاة الجنين

الأم والطفل منذ 3 سنوات و 0 شهور 2183
ادوية تتسبب في وفاة الجنين

تفّق الأطبّاء على خطورة تناول المرأة الحامل للأدوية من دون إستشارة طبيبها، بالأخصّ خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. ولكن، في بعض الحالات الخاصة، تكون الحامل بأمسّ الحاجة للأدوية. لذا يحبّذ أن تستشيري طبيبك دائماً، في أية حالة قبل تناول أيّ دواء، هناك العديد من الأدوية المضرّة لصحّة جنينك. لهذا سنعرض عليك في هذا المقال، بعض الحالات الصحيّة التي من الممكن أن تمرّي بها خلال الحمل والأدوية المسموح بتناولها لمعالجتها.
 
- الصداع:
من الطبيعي جدّاً أن تشعري بالصداع خلال الحمل، بالأخص خلال الأشهر الثلاثة الأولى. في هذه الحالة، يعتبر “الباراسيتامول” المسكن الأفضل للحامل، على الرغم من أن بعض الأبحاث أشارت إلى أن هذه المادّة قد تؤثر على الجنين وتتسبب بصفير الطفل، في المستقبل، إن أصيب بالزكام والسعال. في سياق آخر، يحذّر الأطباء من تناول ال “إيبوبروفين” (ibuprophen) أو العقاقير المضادة للإلتهابات، لأنها قد تزيد من خطر الإجهاض وتتسبّب للجنين بمشاكل في القلب. ويمنع أيضاً تناول الأدوية التي تحتوي على مادّة ال ” الكوديين” (codeine) إلّا بعد إستشارة الطبيب.
 
- عسر الهضم
 
عسر الهضم والحرقة مشكلتان مزمنتان ترافقان الحامل طوال فترة الحمل، لذا ننصحك بإستشارة طبيبك ليصف المضاد الأنسب لك.
- أوجاع البطن والإسهال
في هذه الحالة يمكنك تناول الأدوية الفموية، التي لا تحتوي على مادّة ال “لوبيراميد” (loperamide) لوقف الإسهال.
- وجع البواسير
هناك العديد من منتجات المراهم أو التحاميل لمعالجة هذه المشكلة الشائعة لدى الحامل. تأكّدي من طبيبك إن كانت جيّدة ومناسبة لك.
في هذه الحالة، نذكّر بأن الأدوية مثل ال ” إيبوبروفين” (ibuprophen) أو العقاقير المضادة للإلتهابات والأدوية التي تحتوي عاى مادّة ال ” الكوديين” (codeine) ممنوعة. إنما يمكنك إستخدام “الباراسيتامول” لتخفيض درجة الحرارة، أو إعتماد الطرق التقليدية مثل تناول شاي الليمون مع ملعقة عسل لتخفيف السعال، وتنشّق البخار فوق وعاء من الماء الساخن لإنسداد الأنف. وينصح بشرب الحامض وتناول أقراص التهاب البلعوم المسموح بها.
 
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -