كيف تشترين منزل العمر؟

منزلي وعائلتي منذ 3 سنوات و 0 شهور 825
كيف تشترين منزل العمر؟

يعتبر المنزل مصدر الأمان والراحة للإنسان، يسعى جاهدا طوال الوقت للحافظ على شكله الداخلى والخارجى، بالإضافة إلى مكوناته، إلا أن هناك شروط ينصح بها الخبراء عند شراء منزل العمر للحصول على اختيار أمثل. 
 
يقول المهندس والخبير العقارى "محمد حازم": عند شرائك للمنزل، يفضل أن يقوم المشترى بمراجعة الرسوم الهندسية الخاصة به بمعرفة مهندس استشارى، والتأكد من سلامة التصميم الإنشائى، وكود الزلازل خصوصا بعد تعرض معظم الدول العربية لزلازل.
 
الحرص على أن تكون لوحة الكهرباء مطابقة لمواصفات الأمان والحمولة العالية، خاصة بعد زيادة استخدام الكهرباء بسبب ضرورة وجود أجهزة كثيرة من سخانات، أجهزة تكييف، غسالات وغيرها، وتوفر "جراج" ملحق بالعمارة أو قريب من المنزل لتوفير الوقت وتجنب أزمة المرور، والحرص على أن يكون المنزل أقرب ما يكون إلى مكان العمل، ومراعاة أن يكون فى الأبراج السكنية مرتفعة الطوابق يجب أن يكون بها مخرج للطوارئ، مع السلالم العادية والمصاعد.
 
فى حالة وجود "مصعد" فى العمارة يجب السؤال عن توفر مولدات للكهرباء حتى لا يحدث مشكلة عند انقطاع التيار، وهناك أفراد فى المصعد. وتوفر خزانات مياه مطابقة للمواصفات الصحية، حرصا على توافر المياه للأدوار العليا. 
 
يحرص مالك العقار على كتابة تعهد من الساكن بألا يقوم بعمل أى تغيير داخلى فى الأعمدة والجدران إلا بموافقة المالك، وتحت إشراف مهندس متخصص حتى لا يتسبب ذلك فى إحداث أضرار بالمبنى تؤذى باقى الشقق. 
 
المنزل الذى يحتوى على حمامين للأسرة، وحمام للضيوف هو الأفضل على الإطلاق، ويجب أن يكون المنزل جيد التهوية والإنارة الطبيعية، فلا يتم استخدام مكيفات الهواء والإنارة الصناعية إلا للضرورة.
 
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -