هكذا تحافظين على أناقتك أثناء الحمل

الأم والطفل منذ 3 سنوات و 10 شهور 672
هكذا تحافظين على أناقتك أثناء الحمل

عد الشهر الأول من الحمل تبدأ الحامل في التفكير في ملابسها وكيف سيكون شكلها في الشهور القادمة، وتحتار في اختيار ما يناسبها من الملابس مع مظاهر الحمل التي ستظهر عليها خلال المراحل التالية.
 
 
لذا هناك بعض الأشياء التي يجب على الحامل مراعاتها عند اختيار ملابسها للحفاظ على أناقتها ومنها:
 
- لا تشتري ملابس الحمل دفعة واحدة بل قسميها على فترات متقطعة (كلما يحدث تغير في جسمكِ أو يزيد وزنك) فأنتِ لا تعرفين التغيرات التي ستحدث لجسدكِ خلال شهور الحمل.
 
- لا تشتري الملابس الضيقة من الأعلى والفضفاضة عند منطقة البطن بشكل مبالغ فيه حتى لا يظهر وزنكِ زائداً أكثر من اللازم. واختاري ملابس مريحة وغير ضيقة من ناحية الصدر والبطن وأن تكون ملائمة مع الطقس العام في مرحلة الحمل.
 
ويفضل ارتداء الملابس المصنعة من الأقمشة ذات الخامات الطبيعية كالحرير والقطن والكتان حيث تمنحكِ شعوراً بالراحة بفضل ملمسها الناعم ولا تسبب حساسية واختيار البنطال الذي يحتوي على خامة مطاطة.
 
- ويؤكد خبراء الموضة أن ارتداء الملابس بألوان محايدة بنقوش خفيفة فاتحه تجعل جسم الحامل يبدو أنحف خلال فترة الحمل. أما إذا كانت الحامل لديها مشكلة في زيادة الوزن بشكل مبالغ فيه خلال فترة الحمل فيفضل ارتداء الألوان الغامقة مثل الأزرق، والبني الغامق فهي تخلق إحساساً بصغر حجم الجسم.
 
- يفضل عدم استخدام الأحزمة الجلد مهما كانت الظروف لأنها تعرقل حركة الدورة الدموية وتضغط على الرحم والجنين أسفل الحوض وإن ارتديتِ أحزمة فتكون من القماش اللين وتربط أسفل البطن.
 
 
- تجنبي ارتداء الأحذية ذات الكعوب العالية لتجنب مشاكل آلام الظهر أو انفلات الأقدام واستبدالها بأحذية أنيقة ذات ألوان زاهية وكعب منخفض.
 
- تجنبي ارتداء الجوارب القصيرة والمطاطية التي تعمل على حبس الدورة الدموية بالقدمين والأرجل.
 
وأخيراً دللي نفسكِ بقصة شعر جديدة واختاري مكياجاً هادئاً يتناسب مع تغيرات الوجه مع مراحل الحمل.
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -