كيف تتعاملين مع رفض طفلك للحليب

الأم والطفل منذ 3 سنوات و 10 شهور 786
كيف تتعاملين مع رفض طفلك للحليب

يعتبر الحليب من المواد الاساسية للحفاظ على صحة الطفل ونموه،و تتضمّن المنافع الرئيسية للحليب الكالسيوم والفيتامين د. وهناك العديد من الأمهات اللواتي تعانين من مشكلة إمتناع أو توقف أطفالهم عن تناول الحليب. ولكن لحسن الحظ، هناك منتجات بديلة للحليب، والتي تملك نفس الفوائد الصحية، والتي سيحبها طفلك.لذا تعرفي مع موقع "صحتي" على كيفية حصول طفلك على المغذيات الاساسية الموجودة في الحليب، حتى لو امتنع عن شرب الحليب مؤخرا.
 
نصائح للحصول على فوائد الحليب
 
لا يحبّ الكثير من الأطفال شرب الحليب الطازج أو المحضّر من البودرة، لذا عليكِ كأمّ أن تجدي حلّاً لذلك عبر تقديم الحليب بطرق مختلفة. فالحليب يدخل في إعداد الكثير من الأطعمة اللذيذة مثل المعكرونة،  اللازانيا، وحتّى عجينة البيتزا المحضّرة منزلياً. كما يمكنكَ آن توفّري مغذيات الحليب الى الطفل عبر الحلويات مثل المهلبية، الأرز بالحليب، كعكة الجبن والبوظة. ولا تنسي أهمية إعداد مخفوق الفواكه أو الشوكولا مع إضافة الحليب إليه. ولا داع لإجبار طفلك على تناول الحليب، ويمكن في مرحلة ما بعد السنة أن تضيفي نكهات للحليب، مثل الفانيليا أو الشوكولا أو الفراولة، وامنحيه مزيداً من الوقت والحنان.
 
عدم شرب طفلك كل محتوى الرضاعة
 
إذا كان الطفل ما زال رضيعاً، يجب أن تعرفي أنّه يشرب الحليب حسب حاجته، وحسب الساعة واليوم، لذلك من المهم احترام شهيته. ولو حصل أنه شرب أقل في رضعة، فقد يشرب أكثر في الرضعة القادمة. طالما أن معدل نموه طبيعي وأنه يشبع بعد كل رضعة، وغذاءه متوازن، فقد نال كفايته. يمكنك زيادة حصص الفواكه والخضار خلال الوجبات، وإعطاؤه حتى ثمانمائة مللتر من حليب النمو في اليوم بعد بلوغه السنة. 
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -