أخطاء ترتكبها المرأة الحامل

الأم والطفل منذ 3 سنوات و 8 شهور 2308
أخطاء ترتكبها المرأة الحامل

الحمل من اجمل الاحداث التى تقع فى حياة المرأة فمنذ اللحظة الاولى فى ايام الحمل وتشعر المرأة بالعديد من المشاعر الغريبة التى تنسيها اعراض الحمل وآلامه وتحرص المراة كل الحرص على الحفاظ على الحمل والجنين حتى يأتى سليم ومعافى الى هذه الحياة مهما كان هذا سوف يجعلها تفقد من جمالها او تتألم بسببه ولكن للاسف هناك الكثير من الاساطير المتداولة عن الحمل والتى تجعل المراة تقع فى بعض الاخطاء عن غير قصد تسبب فى حدوث مخاطر الحمل والتعرض لفقد الجنين او حدوث تشوهات له وفى السطور المقبلة سوف نتعرف على اهم الاخطاء التى يجب تجنبها اثاء الحمل للحفاظ عليه وعلى صحة الجنين .
 
اشهر الاخطاء التى يجب تجنبها خلال الحمل
 
 
 
1- التدخين :
يعد التدخين اثناء الحمل من اكبر الاخطاء التى تؤثر على صحة الحمل والجنين والام حيث تصل سموم السجائر الى مجرى الدم وتؤثر على امدادات الاوكسجين والمواد الغذائية التى تصل الى الجنين مما يؤدى الى مخاطر الاجهاض او الولادة المبكرة واحيانا وجود تشوهات فى الجنين ولذلك من المهم الاقلاع تماما عن التدخين اثناء فترة الحمل وذلك للحفاظ على الحمل وتقليل احتمتلات اصابة الجنين بسوء .
 
 
 
2- ارتداء احذية عالية الكعب :
الكعب العالى يزيد من اناقة المرأة ويحعلها اكثر انوثة وجمالا ولكن فى فترة الحمل يعد ارتداد الاحذية المرتفعة الكعب من اكبر المخاطر التى يمكن ان تعرض الحمل للخطر وذلك لازياد احتمالات الوقوع اثناء ارتداء هذه الاحذية وكذلك ظهور تورم فى الساقين والظهر مما يزيد من اعراض الحمل المؤلمة .
 
 
 
3- استخدام الادوية دون اذن الطبيب :
رغم اعراض الحمل العديدة والمؤلمة الا انه لايجب تناول اى ادوية لازالة هذه الاعراض او تخفيف حدتها دون استشارة واذن الطبيب لان خلال فترة الحمل تكون هرمونات الجسم مضطربة الى جانب ان الادوية من الممكن ان تسبب تشوهات للجنين وتعرض الحمل للخطر ولذلك لايجب تناول اى ادوية دون اذن الطبيب وحتى الادوية التى يأذن بها الطبيب من المهم عدم تجاوز الجرعة فيها مطلقا .
 
 
 
4- تنظيف فضلات القطط :
هناك بكتريا فى فضلات القطط تعد سامة خلال فترة الحمل وتعرض النساء الحوامل الى العديد من المخاطر الصحية تتخطى الاجهاض وتشوهات الجنين ولذلك اذا كنتى من محبى القطط وتقومين بتربيتها فمن المهم خلال فترة الحمل البعد تماما عن القطط وعن فضلاتها وذلك حفاظا على الحمل وعلى صحتك وحماية طفلك من مرض المقوسات الذى تتسبب فيه هذه البكتريا للجنين .
 
 
 
5- القيام بمجهود شاق :
لاتوجد امرأة لاتعرف اهمية الراحة اثناء فترة الحمل وخاصة فى ايام الحمل الاولى ولكن هذا لايعنى انها من الممكن ان تقوم بمجهود شاق بعد انقضاء ايام الحمل الاولى ولذلك وعلى قدر اهيمة القيام بتمرينات رياضية خلال فترة الحمل الا انه من المهم عدم بذل مجهود شاق فى هذه الرياضة وكذلك معرفة رأى الطبيب فى ممارستها .
 
 
 
تعد ايام الحمل من اجمل واصعب الايام فى حياة المرأة ولذلكوحتى تتمتعين بايام حمل جميلة وخالية من المتاعب عليكى تجنب هذه الامور التى تتسبب فى زيادة اعراض الحمل وتضر بصحة الجنين وتعرض الحمل الى احتمالات الاجهاض .
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -