كيف تتعاملين مع مديرتك ؟

شخصيتي وحياتي منذ 3 سنوات و 9 شهور 988
كيف تتعاملين مع مديرتك ؟

 أن تكون رئيستك في العمل إمرأة لا يختلف كثيراً عما إذا كان المنصب يشغله رجل، فإذا أعطيتها الفرصة للتعبير عن أفكارها وخططها للعمل، فستجمعك بها - مع مرور الوقت - علاقة عمل متينة وقوية وناجحة.
 
إليك بعض الإرشادات البسيطة؛ لتشكيل أسس تعاملك مع مديرتك:
 
1- تعلمي ما يعجبها، وتعرفي على أفكارها واهتماماتها؛ لأنك بذلك ستقومين بتنفيذ طلباتها بشكل سريع وناجح وبالشكل المتوقع من قبلها، فإذا كانت تفضل مثلاً إرسال التقارير الخاصة بالعمل عبر البريد الإلكتروني فاتخذي هذا الاتجاه حسب طريقتها.
 
2- غالبا ما تكنّ المديرات منظمات بالعمل ومهتمات بالتفاصيل؛ لذلك اسأليها كثيراً، وكوني إيجابية في عملك، وبادري بإنهاء مهامك، وإبلاغها بالنتائج قبل أن تقوم هي بسؤالك عنها. بذلك تظهرين مدى فعاليتك في العمل ونجاحك.
 
3- قومي بامتداح أفكار واقتراحات مديرتك. أخبريها بأنك تقدرين إمكاناتها الوظيفية، فالمرأة عندما تكون بمنصب قيادي تكون في حالة تحدٍّ مع نظرائها من الرجال، وبذلك ستكون سعيدة بالتقدير وبردود الفعل الإيجابية من جهتك.
 
4- دائماً حاولي كسب ثقة مديرتك وكوني حليفة لها، يجب أن تشعر بأنك المعاونة الأولى والمنقذة في أوقاتها العصيبة، وعند حاجتها إلى فريقها.
 
5- إذا كنت على خلاف معها فقومي بمناقشتها أولاً؛ لتوصيل وجهة نظرك، وإذا كنت أنت المخطئة فاعترفي بخطئك، ولا تدخلي معها في جدل عقيم إذا ثبت أنها على حق، وبذلك ستكسبين احترامها.
 
6- لا تناقشيها أبداً وهى منفعلة، فالانفعال من شأنه أن يصعد المواقف ويحجب الأفكار الإيجابية.
 
7- لا تتوقعي الشيء السيئ، ولا تفترضي مسبقاً أن الرسالة التي بعثت بها إليك مديرتك رسالة مقتضبة بلهجة حادة!
 
8- لا تخجلي من طرح الأسئلة وحتى طلب المساعدة، واحرصي أن تعودي مباشرة لمديرتك، وناقشيها حول تطوير الجزء الخاص بعملك، وطرح أية أفكار جديدة.
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -