تخلصي من الهالات السوداء في أقل من أسبوع

الجمال والأناقة منذ 3 سنوات و 2 شهور 1098
تخلصي من الهالات السوداء في أقل من أسبوع

تعاني الكثير من السيدات من ظهور الهالات السوداء حول العينين وذلك لأسباب كثيرة ومختلفة، منها على سبيل المثال نقص في الفيتامينات أو قلة الماء في الجسم،  كذلك السهر لوقت متأخر. ويكون التخلص من هذه المشكلة صعباً للغاية، فتلجأ معظم النساء لاستخدام الكريمات التي تخفي العيوب بشكل مؤقت. لهذا، إليك بعض الخلطات الطبيعية التي تساعدك في علاج الهالات السوداء لتتمتعي بوجه مشرق وصحي:
 
النعناع: من اجل تحضير هذه الخلطة، أنت بحاجة إلى بعض من أوراق النعناع الطازجة بالإضافة إلى القليل من الماء. مع استخدام الخلاط، اطحني أوراق النعناع جيداً وأضيفي إليها القليل من الماء، حتى تتحول إلى عجينة يسهل طيها وفردها تحت العينين. استخدمي إصبعيك وبرفق افردي الخليط تحت عينيك على الهالات السوداء واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اغسليه. كرري استخدام هذه الخلطة بشكل يومي حتى تحصلي على نتائج مرضية.
 
الخيار: من المعروف أن الخيار يساعد في إعطاء وجهك النضارة والصحة الضروريين له، و ذلك بفضل مكوناته المفيدة. فقط قومي ببشر الخيار مع إضافة بياض بيضة مع ملعقتين صغيرتين من الحليب البودرة، ثم قومي بخلط جميع المقادير جيدا حتى تحصلي على مزيج متماسك. بعدها، قومي بتطبيقه على بشرتك، و ذلك لمدة ربع ساعة. قومي بإزالة الخليط باستخدام الماء الدافئ. بإمكانك أيضاً وضع شريحتين من الخيار حول عينيك لمدة ربع ساعة من اجل تخفيف الإجهاد و التعب وتفتيح منطقة تحت العينين.
 
البطاطا: تساعد شرائح البطاطس على تخفيف الهالات السوداء، كما انها تزيل الانتفاخ من تحت العينين وتعمل على إزالة الدهون الزائدة من البشرة. ضعي شرائح البطاطس حول عينيك مباشرة لمدة ربع ساعة.
 
الشاي: قومي بتبريد أكياس الشاي أو الشاي الأخضر بوضعها في الثلاجة لمدة 3 دقائق، ضعيها على عينيك مدة 10 دقائق ثم اغسليها بالماء البارد. هذا العلاج يساعد على تنشيط وتفتيح منطقة حول العينين.
 
الحليب والخبز الأبيض: يحتوي الحليب على الدهون والبروتينات المثالية لترطيب الجلد. قومي بخلط الحليب مع الخبز الأبيض للحصول على عجينة متماسكة. ضعيها على عينيك يومياً لمدة 5 دقائق وستتخلصين من الهالات السوداء.
زيت اللوز: دلّكي منطقة العين كل ليلة قبل النوم بشكل منتظم لمدة أسبوعين، مما يساعدك على تغذية بشرتك. كما أن التدليك سيعمل على تنشيط الدورة الدموية والحدّ من ظهور الهالات السوداء.
 
قولي وداعاً للعادات السيئة: إن التدخين وقلّة النوم هي من أهم العوامل المسببة للهالات السوداء. حاولي التخلي عن هذه العادات واعتمدي نوماً منتظماً، 8 ساعات يومياً، بالإضافة إلى شرب كمية كافية من الماء وتناول الطعام الصحي.
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -