أهم صيحات الديكور لـ2015

منزلي وعائلتي منذ 2 سنوات و 10 شهور 1841
أهم صيحات الديكور لـ2015

لا تتوقّف الحركة الإبداعية في مجالات التصميم(الديزاين) عن مواكبة تطوّر الحياة العصرية، التي ترصد متغيّراتها وتساهم في إعادة رسم ملامحها بتناغم مع تطلّعات الناس وطموحهم، للوصول إلى حياة أكثر رفاهية. 
فكلّ سيِّدة ترغب في جعل منزلها غاية في الجمال والأناقة،تميل دوما الى مواكبة  الموضة عاماً بعد عام... فلنتعرّف معاً  على اتجاهات الديكور لعام 2015، لتختاري ما يناسب ذوقك.
 الرفاهية الجديدة التي يسعى إلى تحقيقها الديزاين، تجدد  الرؤى وتستنبط الحلول التي  تؤدّي إلى خلق ديناميكية عصرية، تعزّز القدرة على الإبتكار لإنتاج مناخات منزلية مشبعة باللطافة والأناقة.
من أهم اتجاهات الموضة للسنة المقبلة  ما يمزج  البساطة الشديدة والفخامة المتميزة مزجا راقياً بين القديم والحديث،يتوازى في جماليته  مع التركيز على أناقة التفاصيل، ممّا يخلق أجواء ساحرة ورائعة فى المكان، من خلال  التداخل والتوافق المتقن بينها وبين عناصر الديكور الأخرى من الأثاث وجدران وأسقف وأرضيات .
 
نرى في عام 2015 توجّهاً نحو الديكور المتنوّع المليء بالألوان المتناسقة والجذابة، بدلاً من مظهر واحد ثابت طوال الوقت، سيكون هناك تنوّع مدروس في اختيار الألوان في الموضة الجديدة ، كاستخدام الألوان ذات التأثير الكبير والتي تتغير بسهولة، مثل درجات ألوان التركواز والبنفسجي والباستيل والأحمر والأصفر...
 
 
يُنَصَح أن تخرج المواد المطلوبة من مختبرات التصميم، لتلتحق بغيرها من المواد الأصيلة التقليدية من خشب وحجر ومعدن  وزجاج وأقمشة نبيلة وحرائر منوعة، لتتشكِّل على أساسها سيناريوهات متنوّعة من الصياغة والتصميم، تحاكي الفرح، وتستحضر أجواء الخطوط البسيطة الطريفة، الغريبة أو السوريالية أحياناً. والتي لم تكن يوماً تخطر في بال.
هذا العالم من الديكور "الحديث" سيكون مفعماً بالألوان الطبيعية، في المواد المستخدمة والتشطيبات، فهناك الألوان الهادئة والألوان الداكنة مثل لون الجدارن، فبدلاً من اللون الأبيض المسيطر، سيكون هناك اتجاه كبير نحو الألوان الغامقة كالرمادي والأسود في زخارف ديكورية رائعة مع استخدام الإكسسوارات المعدنية التي سيكثر الاعتماد عليها...
 
و يهيمن الاعتماد على الأشكال المستوحاة من الطبيعة مثل الشعاب المرجانية والنباتات والأشجار والأزهار، ستُستخدم المواد الطبيعية في تصميم الديكور الداخلي .
بالنسبة للمرأة الشابة، سيتجه اختيارها  أكثر نحو الأنماط والزخارف الجريئة، بالإضافة إلى الأشكال الهندسية الطاغية في عام 2015، وستنتشر تركيبات الألوان الفريدة من نوعها أيضاً كخيار متاح، وفي كل الاحوال، يلعب اللون دوراً مهماً جداً في حياتنا والخيارات التي نتخذها، سيطغى القوام المعدني بكثرة في ظلال خفية ، فهل سترى الألوان والتناقضات نفسها هذا العام كموضة ثورية تجعل المرأة في بيت تغلب على أجوائه عناصر الدهشة؟
 
 
ستتغلّب ألوان الباستيل مثل اللون الخوخي والأخضر والأزرق والرمادي الهادئ والألوان السوداء، ستكون الأكثر انتشاراً أيضاً هذا العام، سيفرض إستخدام الألوان الغامقة في الغرفة تناقضات رائعة جدا... أما البنفسجي والألوان الأكثر إشراقاً ستكون مقبولة بشكل بارز  بدرجاتها المختلفة.
 
وهناك تمازج رائع بين الأسود والأبيض هذا العام سواء في الأقمشة أو الستائر والسجاد إلى جانب ألوان الأزرق النيلي والظلال النابضة بالحياة مثل الأزرق والكوبالت.
 
 
 
أخيراً، ينصح  مبدعو الديزاين باستثمار كلّ ما تقدّمه التقنيات الحديثة والمواد من إمكانات تخدم تطوير المشهد الزخرفي بأكلاف واقعية، من دون أن تنقص من جماليات مظاهره أو وظائفها، ليخرج بعدها إلى دائرة الضوء جيلٌ جديد من المبتكرات التي تتناول مواضيع متنوعة من قطع الأثاث وأكسسوارات المنزل،  مروراً بمواضيع تخرج عن هذا الإطار، نحو تعابير أكثر علاقة بالفنون والمشاهد السينوغرافية،  بصياغات تخاطب برونقها الحواس وتداعب مختلف الأمزجة والعواطف.
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -