إليك التغيرات التي تطرأ على جمال المرأة أثناء الحمل وعلاجها

الأم والطفل منذ 2 سنوات و 9 شهور 342
إليك التغيرات التي تطرأ على جمال المرأة أثناء الحمل وعلاجها

الحمل تجربة فريدة ومختلفة تمر بها المرأة. حيث أنها خليط من التغيرات والأمور التي تختلف من امرأة لأخرى. فكثيراً ما نجد بعض النساء الحوامل وقد تمتعن ببشرة جميلة ومتوهجة، وأخريات تشكين من بشرة متعبة ومليئة بالبقع والكلف.

وسنعرفك اليوم عزيزتي الحامل على أشهر التغيرات التي تطرأ على جمالك أثناء الحمل وكيفية حلها:

علامات التمدد:

إن علامات التمدد أمر لا مفر منه أثناء الحمل وبالطبع لايوجد حل وعلاج سحري سيخفيانها بين ليلةٍ وضحاها إلا أن المداومة على تدليك منطقة البطن برقة يومياً منذ بداية الحمل بالكريمات الخاصة والزيوت الطبيعية سيعمل على منع ظهورها لاحقاً.

العروق العنكبوتية:

إن الهرمونات في جسم الحامل تتسبب بزيادة تدفق الدم في الأوعية الصغيرة مما يجعلها تبدو أكثر وضوحاً ومن الممكن أن تظهر على أي جزء من الجسم إلا أن ظهورها على الساقين هو الأكثر شيوعاً بالتأكيد. لكن عليك أن تعلمي عزيزتي أنها أمر مؤقت وستختفي تدريجياً وتزول.

الشعر اللامع:

لننتقل إلى الأمور الجميلة في الحمل فبالتأكيد لقد لاحظت أن شعرك بدا أكثر سمكاً ولمعاناً أثناء الحمل وذلك بسبب الهرمونات والنظام الغذائي الصحي الذي يعزز من جمال شعرك وتغذيته ولمعانه. إلا أنه ربما سيكون أمراً مؤقتاً وسيبدأ شعرك بالتساقط مرة أخرى أثناء الرضاعة وهو أيضاً أمر طبيعي ومؤقت لايدعو للقلق.

الكلف:

مرة أخرى تعود الهرمونات للعب بجمالك أثناء الحمل والظهور على شكل بقع بنية على الوجه والرقبة والتي تصبح أكثر وضوحاً تحت أشعة الشمس القوية لذا عليك استخدام كمية كبيرة من كريم الحماية قبل الخروج من المنزل ولكن أيضاً لا داعي للقلق فهي أمر مؤقت وسيزول بعد الولادة.

شعر الجسم:

تساعد الهرمونات على زيادة كثافة الشعر وجماله وهي نفسها أيضاً تتسبب بنمو الكثير من الشعر في الجسم وهو الأمر الذي لم تعتادي عليه بعد والذي يدعوك للقلق والانزعاج إلا أنه بمجرد الولادة ستعود الأمور تدريجياً على ما كانت عليه قبل الحمل.

وصفات طبيعية للتخلص من تساقط الشعر بعد الولادة

دلائل لتعرفي أن طفلك أصبح جاهزاً لاستعمال الحمام

اكتشفي تأثير صبغ الشعر أثناء الحمل على الجنين

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -