5 فوائد غير متوقّعة للجينسينغ للبشرة والشعر

الجمال والأناقة منذ 1 سنة و 3 شهور 714
5 فوائد غير متوقّعة للجينسينغ للبشرة والشعر

على الأرجح أنّكِ سمعتِ عنه من قبل، لكنّ غرابة اسمه قد كانت الرادع الأول لاستخدامه. ا

لجينسنغ، نبتة غنيّة بالفيتامينات والمعادن، فوائده للبشرة والشعر مذهلة وهو عنصر أساسيّ في الروتين الجماليّ للمرأة الكوريّة.

اكتشفي أدناه منافعه وكيفيّة استخدامه، وادعمي أسلحتكِ الخاصّة لقهر الشيخوخة:

•مُعالج للهالات السوداء:

يُساعد على التخلّص من انتفاخ المنطقة المحيطة بالعينين، ويُفتّح لونها. يُمكنكِ إضافة بودرة الجينسنغ على إحدى الخلطات الطبيعيّة التي سبق أن جمعناها لكِ لإزالة الهالات السوداء.

•تونر للبشرة:

يُنعش البشرة ويُحسّنها، فالجينسنغ يُساعد على معالجة شوائب الوجه مثل البقع الداكنة. يُمكنكِ تحضير التونر الخاصّ بكِ بمزج زيت الجينسنغ مع إحدى هذه المكوّنات: الماء، العسل، أو زيت دوّار الشمس. استخدميه مرّتين يوميّاً.

•مُحارب للتجاعيد:

يُستخدم في العديد من كريمات العناية بالبشرة نظراً لغناه بمُضادات الأكسدة، المعادن والفيتامينات. هذه العناصر الأخيرة تُحفّز إنتاج الكولاجين داخل الطبقة الباطنيّة من الجلد وبالتالي تعمل على شدّ الوجه ومحاربة التجاعيد. إضافةً إلى ذلك، هو مبيّض طبيعيّ للبشرة ممّا يزيدها حيويّةً ونضارة.

للعناية اليوميّة، قومي بمزج ربع ملعقة صغيرة من بودرة الجينسنغ مع كريم الترطيب الخاص بكِ. استخدميه مرّتين يوميّاً. للعناية الأسبوعيّة، استخدميه كقناع، وامزجي الجينسنغ مع مكوّنات طبيعيّة أخرى مثل العسل، البيض، اللّبن. إذا كانت بشرتكِ جافّة: امزجي ملعقة صغيرة من بودرة الجينسنغ مع صفار بيضة، ضعي الخليط على البشرة واغسليه بعد أن يجف. إذا كانت بشرتكِ دهنيّة: امزجي ملعقة صغيرة من بودرة الجنسنغ مع بياض بيضة واحدة. ضعي المزيج على الوجه واغسليه بعد أن يجف بالماء الفاتر.

محفّز لنموّ الشعر:

تطبيقه الموضعي يحسّن القدرة على تجديد الشعر ويشجّع نموّه من خلال تحفيز تدفّق الدم إلى فروة الرأس. كما أنه يحسّن صحة بصيلات الشعر والخلايا، وبالتالي يمنع تساقط الشعر. قومي بإفراغ كبسولة من الجينسينغ وامزجي محتواها مع 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، أو زيت الجوجوبا أو الخروع. دلّكي فروة الرأس بهذا الخليط. كرّري هذه الخطوة يوميّاً أو عدّة مرات في الأسبوع.

•مُحارب للشَيْب:

الجينسنغ غنيّ بالزيوت والفيتوسترول التي تساعد على إطالة عمر الشعر ومنع ظهور الشيب. أضيفي هذا المكوّن إلى خلطاتكِ الطبيعيّة المفضّلة التي تستخدمينها كقناع للشعر.

أخيراً، بعيداً عن منافع الشعر والبشرة، وبعد استشارة الطبيب، يُمكنكِ تناول الجينسنغ كنوع من الشاي، فهو يخفّف التشنّجات الناتجة عن الحيض والدورة الشهريّة، يحسّن إنتاج هرمون الاستروجين في الجسم ممّا يؤدي إلى زيادة في الرغبة الجنسية. إلى جانب ذلك، يحفّز الصحة البدنية والعقلية للّواتي غالباً ما يشعرن بالضعف والتعب. يحسّن القدرة على التفكير والتركيز، كما أنّه يُعدّل المزاج من خلال تخفيف التعب. مجدّداً، لا تنسي استشارة طبيبكِ الخاص.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -