طرق غير عادية لاستخدام بيكربونات الصودا

منزلي وعائلتي . linic منذ 2 سنوات و 6 شهور 1166 0
طرق غير عادية لاستخدام بيكربونات الصودا

من المعروف أن بيكربونات الصودا تستخدمها النساء في الطبخ، ولكن لهذه البودرة البيضاء العديد من الاستخدامات الأخرى المتنوعة والمفيدة والتي تذهلك أحياناً.

تعرفي في هذا المقال على أكثر الطرق الغير التقليديّة لاستخدام بيكربونات الصودا.

•تعتبر بيكربونات الصودا من أكثر المستحضرات تأثيراً وفائدة في العلاج والمحافظة على الجمال، حيث تستخدم مع الماء كقناع لإزالة حب الشباب وقناع لتفتيح البشرة. كما وتستخدم في تبييض المناطق الحساسة كمقشر طبيعي.

• إزالة البقع عن الأسنان وتبييضها وإزالة تقرحات الفم حيث يمكنكِ أن ترشي بيكربونات الصودا على فرشاة الأسنان الرطبة وتنظفي بها أسنانكِ كالمعتاد، مما يعمل على تنظيفها ويزيل رواسب البكتيريا.

•تستخدم بيكربونات الصودا أيضا ًفي التخلص من رائحة العرق المزعجة تحت الإبطين، من خلال وضع القليل منها على الإبط الجاف والنظيف. كما تستعمل كمزيل طبيعيّ لرائحة العرق لمدّة 24 ساعة، حيث تساعد على أن يجف بسرعة دون أن يترك أي أثر على الملابس أو تفوح منه رائحة كريهة.

•تعدّ بيكربونات الصودا ذات فائدة كبيرة في تطهير بعض الأطعمة، كل ما عليك فعله هو أن تأخذي قطعة قماش نظيفة وترطيبها قليلاً، ثم رشي عليها بيكربونات الصودا وافركيها لتوزيع المكون بطريقة متجانسة. قومي بعد ذلك بتمرير القماش على الفواكه والخضروات واتركيها لبضع ثوان ثم اغسليها. يساعد هذا على إزالة كل الأوساخ والمبيدات الحشريّة العالقة على الأغذية.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -