كيف يتغيّر شكل ثدييكِ في كلّ عمر؟

الصحة والرشاقة منذ 1 سنة و 6 شهور 973
كيف يتغيّر شكل ثدييكِ في كلّ عمر؟

تغيّرات عديدة تصيب جمالكِ وجسمكِ مع تقدّمكِ في السن بدءً من البشرة، مروراً بالرشاقة وصولاً إلى الثديين أيضاً! التحوّلات تبدأ من الشكل مروراً بالقياس وتصل إلى اللون لكنّها طبيعيّة ولا تدعو إلى القلق. تعرّفي ما يلي على التغيّرات التي تصيب ثدييكِ بحسب عمركِ.

•في عمر الـ20: حجم الثدي سيتغيّر في هذه السن بحسب اكتسابكِ للوزن أو خسارتكِ له. بالإضافة إلى ذلك، تواجه النساء في هذه السن تغيّرات عديدة في الدورة الشهريّة والطمث، ما يعني أنّ هنالك تغيّرات على صعيد الهرمونات وتحديداً هرمون الأستروجين. قد يسبب ذلك أحياناً بانتفاخٍ بسيط في الثديين وربّما القليل من الألم، وهو أمر طبيعي لا يدعو إلى القلق. أمّا إذا كنتِ حامل في هذه الفترة من حياتكِ، فستلاحظين أنّ حجم صدركِ قد ازداد وأنّ لون حلمة الثدي قد تغيّر ليصبح داكناً ولكن لا داعي للقلق، إذ أنّ هذا الأمر طبيعي جدّاً في فترة الحمل. ثدياكِ سيسترجعان حجمهما ولونهما الطبيعي بعد الإنجاب.

•في عمر الـ30: في هذه السن، قد تلاحظين ظهور بعض التشقّقات في الثديين جرّاء الإنجاب والرضاعة أو حتّى بسبب اكتساب الوزن أو خسارته بشكلٍ كبير. قد تلاحظين أيضاً ظهور بعض الترهّلات، ولكنّكِ لستِ الوحيدة إذ أنّ معظم النساء يواجهن هذا الأمر في هذه السن. للحدّ من هذا الأمر، ننصحكِ بتجنّب اكتساب الوزن أو خسارته بشكلٍ سريع وغير صحّي في هذه الفترة. لا تتجاهلي أهميّة اعتماد قياس حمّالة الصدر الذي يناسبكِ وتطبيق الكريم الواقي من الشمس على هذه المنطقة لحمايتها. نعود ونشدّد أنّ كلّ هذه التغيّرات طبيعيّة ولا تدعو إلى القلق أبداً. •

في عمر الـ40: إنقطاع الطمث يؤدّي إلى تغيّرات عديدة في الثديين وذلك بسبب إنخفاض نسبة هرمون الأستروجين. في هذه الفترة، تُستبدل الأنسجة الرقيقة في الثدي بالدهون ما يؤدّي إلى تغيّر في شكل الصدر. لا تشعري بالإحباط إذا لاحظتِ زيادة الترهّلات، فهذا أمرٌ طبيعي لا يمكن تفاديه. ننصحكِ بالخضوع لفحص عياديّ كلّ عام ومنزليّ كلّ شهر على الأقلّ.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -