أخطاء شائعة في مكياج العروس

الزفاف منذ 1 سنة و 1 شهور 914
أخطاء شائعة في مكياج العروس

   على الرغم من حرص العروس على أن تبدو في غاية الجمال وأبهى طلة، لكنها قد تهمل التدقيق في بعض التفاصيل الخاصة بمكياجها نتيجة لتوترها وكثرة الاستعدادات والتحضيرات مما يفقدها جاذبيتها ويفسد عليها أهم يوم في حياتها.

لذا تجنبي عزيزتي العروس أكثر الأخطاء الشائعة أثناء وضعك للماكياج والتي من الممكن أن تقعي فيها في يوم زفافك.

تجربة ماكياج جديد

احذري من تجربة ستايل ماكياج جديد في يوم زفافك! بل اختاري ألوان الظلال التي اعتدت على وضعها من قبل وتعرفين أنها تظهرك بأجمل إطلالاتك.

تجاهل بروفة الماكياج

نعم، ستكلفك بروفة ماكياج العروس تكلفةً إضافية، لكنك بالتأكيد بحاجة لهذه الخطوة! حددي موعد بروفة ماكياج حفل زفافك قبل شهرين على الأقل من موعد الحفل.

المبالغة في الماكياج

غالباً ما يبدو ماكياج العيون الدخاني أجمل على الطبيعة أكثر مما هو عليه في الصور، وخاصةً مع ماكياج العروس. بدلاً من ماكياج العيون الدخاني، اختاري ألواناً ناعمة وخفيفة؛ ننصحك بدرجات اللون البرونزي للعيون الخضراء، والبني الفاتح للعيون العسلية، والأزرق البحري والبني الداكن للعيون الزرقاء، والبنفسجي والرمادي للعيون البنية.

وضع ماكياج يختلف عن شخصيتك وذوقك

تسعى كل عروس إلى أن تبدو مثالية في حفل الزفاف، إلا أن الإكثار والمبالغة في وضع الماكياج وتسريحة الشعر قد يعطيك إطلالة تختلف تماماً عن شخصيتك وذوقك مما سيشعرك بالندم فيما بعد.

وضع كريم الأساس (الفاونديشين) الذي يحتوي على عامل الوقاية من الشمس

تضمن لك العديد من منتجات الفاونديشين الحماية من أشعة الشمس، وهو أمر جيد للاستعمال اليومي، ولكن في يوم زفافك، احرصي على استخدام الفاونديشين التقليدي؛ حيث أن بعض مكونات كريم الأساس (الفاونديشين) الذي يحتوي على عامل الوقاية من الشمس قد تجعل وجهك يبدو أبيضاً بصورة مبالغ بها في صور حفل الزفاف.

لا تختاري أساس ماكياج أفتح من لون بشرتك

قد تودّين الظهور في طلّة مغايرة للبرونزية، وأن تكوني بيضاء للغاية، لكن اختيار أساسٍ يختلف عن لون بشرتك خطأ فادح جداً، قد يتحوّل معه لون بشرتك إلى رمادي.. ولأنك لا تودين المخاطرة في يوم زفافك، كوني طبيعية.

حاذري الطلة البرونزية القاتمة

قد تبدو فكرة اللون البرونزي جميلة، لكن استعمال ألوانٍ برونزية بكثافة فوق أساس البشرة البرونزي قد يمحو جمال ملامحك، ويجعل طلتك لامعة وذهبية، فتبدين شاحبة في الصور.. لذا حاولي أن تعتمدي لون بشرتك الطبيعي.

يفضل وضع الماكياج المقاوم للماء

يفضل وضع المكياج المقاوم للماء لضمان بقاء المكياج لفترة طويلة حتى انتهاء حفل الزفاف.

إغفال أهمية وضع الماكياج على باقي الجسم

من المهم معادلة لون جميع الأجزاء المكشوفة من بشرتك وخاصةً منطقة الصدر والظهر، لأن هذه الأجزاء ستكون ظاهرةً عند ارتداء فستان الزفاف.

وضع ملمع الشفاه

استعملي أحمر الشفاه التقليدي، لأن ملمع الشفاه سيجعل شفتيك لامعةً جداً، مما سيؤثر على إطلالتك في صور زفافك.

نوع الكحل والماسكارا

استعمال ماسكارا وكحل يذوب بسرعة، قد يسبب للعروس خيبة أمل كبيرة في نهاية الحفل، بينما يجب عليها توقع حدوث المفاجآت، لذا عليها أن تحرص على استعمال ماسكارا مقاومة للماء وكحل لا يذوب على حواف العين.

تشذيب الحواجب قبل يوم حفل الزفاف

احرصي على تشذيب (نتف) وتهذيب حواجبك سواء بالشمع أو الملقط أو الخيط قبل أيام من حفل الزفاف لتجنب حساسية البشرة أو تورمها في أهم يوم في حياتك.

لا تلمسي الحبوب في وجهك

قد تظهر بعض الحبوب على بشرتك، نتيجة التوتر، فلا تحاولي أن تزيليها أو تتخلصي منها بيدك؛ كي لا تتفاقم المشكلة وتنتقل إلى كامل وجهك. دعي خبيرة التجميل تتولى إخفاءها بالماكياج.

نسيان حقيبة الماكياج الخاصة

وأخيراً لا تنسي إحضار حقيبة ماكياجك وأدوات التجميل الضرورية إلى قاعة حفل الزفاف، وينبغي عليكِ الاحتفاظ بالحقيبة قريبة جداً منك، أو مع إحدى صديقاتك المقربات، وحتى وإن كنت تضعين ماكياج من النوع الذي يدوم لفترة طويلة، فقد تدمع عينيك أو يسيل بعض العرق على وجهك، وبالتالي ستحتاجين إلى إصلاح ماكياجك، وتتضمن هذه الحقيبة بشكل أساسي على أقل تقدير علبة البودرة، أحمر الخدود، قلم كحل العيون وأحمر الشفاه، وكذلك كيس مناديل لمسح الدهون والزيوت الزائدة من على الوجه.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -