طريقة جلاش الجبن والسبانخ بالصور

المطبخ منذ 1 سنة و 3 شهور 1748
طريقة جلاش الجبن والسبانخ بالصور

السبانخ من الخضروات المفيدة التي يرفضها الأطفال بالرغم من أهميتها الغذائية والصحية الرائعة والطعم اللذيذ لذا بلاد من التفنن والتحايل في تقديم وصفات خفيفة تحتوي على السبانخ ليقبل عليها الأطفال ، ويعد السبانخ من الوجبات الخفيفة والمقبلات السهلة السريعة والتي يمكن تحضيرها لأطباق الحلو والحادق بحشوات مختلفة ، لذا يمكننا ادخال السبانخ في حشو صينية الجلاش مع اضافة الجبنه البيضاء لمزيد من الفوائد والقيمة الغذائية .

 

المقادير :
نصف كيلو سبانخ طازجة أو مجمدة .
بصلة كبيرة حمراء .
مكعب زبدة .
جوزة الطيب طازجة ومبشورة .
ملح وفلفل أسود .
ربع كيلو جبنة فيتا .
ثلاث بيضات .
لفة جلاش .
زبدة سايحة .
زيت زيتون .
زبيب (اختياري) .

الطريقة :
يسخن الفرن لحين الانتهاء من تحضير الجلاش .
تغسل السبانخ جيدا بعد تنظيفها وتنقيتها من الشوائب والأوراق الصفراء ، ثم تفرم قطع صغيرة وتقلب في مقلاة ساخنة مع قليل من الزبدة على نار هادئة حتى تذبل ثم تصفى للتخلص من السوائل .

تفرم البصلة قطع صغيرة وتقلى في زيت الزيتون .

تضاف السبانخ للبصلة وتقلب معا على النار ثم تتبل بالملح والفلفل الأسود وجوزة الطيب وتترك جانبا بعيدا عن النار لتبرد قليلا .

تقطع الجبنة الفيتا مكعبات صغيرة ثم تضاف للسبانخ مع البيض وتقلب جيدا .

تدهن صينية الخبز بقليل من الزبدة وتفرد رقائق الجلاش وتكرر ثلاث طبقات ، ثم يوضع الحشو في الوسط ويوزع بالتساوي ليغطى الجلاش تماما ، ثم تكرر طبقات الجلاش مع دهان الزبدة بين الطبقات .

يقطع الجلاش بالورب ، ثم يخبز في الفرن لمدة تلت ساعة ليكتسب لونا ذهبيا ، ثم يخرج من الفرن ويقطع ويقدم مع السلطة الخضراء وسلطة الزبادي .

 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -