كيفية التخلص من البقع المختلفة على الملابس

منزلي وعائلتي منذ 1 سنة و 6 شهور 1030
كيفية التخلص من البقع المختلفة على الملابس

إذا كانت البقع العنيدة تعكر مزاجك لأنها تظل ملتصقة بغسيلك النظيف، نقدم لكِ بعد النصائح لإزالة هذه البقع من الملابس المتسخة.

بقعة الحبر والألوان الفلومستر

• سبراى مثبت الشعر- بللى البقعة بالماء ثم جففيها بورق مطبخ مرشوش بسبراى الشعر غير زيتى. سوف تلاحظين أن الحبر ينتقل من الملابس إلى ورق المطبخ.

• الكحول- ضعى البقعة إلى أسفل فى مواجهة قطعة من ورق المطبخ. بللى قماشة بالكحول ثم اضغطى بها على البقعة. سينتقل الحبر إلى ورق المطبخ، فغيريه عند اللزوم حتى لا يتحول إلى منطقة أخرى من الملابس.

• الحليب- ضعى الحليب فى وعاء وانقعى البقعه فيه. سيبدأ الحليب فى التحول إلى لون الحبر. عندما يتغير لونه تماماً، ارمى الحليب المتسخ أعيدى الكرة حتى تذهب البقعة تماماً.

• بقعة طلاء الأظافر

• ضعى منشفة بيضاء تحت البقعة. بللى عود من القطن بالأسيتون -مزيل طلاء الأظافر-. ابدأي فى الضغط على البقعة من خارجها إلى الداخل بالعود القطنى حتى يتحول الطلاء من الملابس إلى المنشفة البيضاء.

بقعة الدم

• اغسلى بقعة الدم الحديثة بالماء البارد.

• إذا لم تزل، إنقعى الملابس فى الماء مع نصف ملعقة صغيرة من الصابون السائل وملعقة صغيرة أمونيا لمدة 15 دقيقة.

بقعة العرق

• قبل غسيل الملابس افركى البقع بالمحلول من أجزاء متساوية من الماء وعصير الليمون.

• اطحنى حبتين من الأسبرين فى ½ كوب ماء دافىء وانقعى الملابس فى المحلول من ساعتين إلى ثلاث ساعات قبل الغسيل.

• افركى البقعة بالخل الأبيض قبل الغسيل.

• اضيفى كمية كافية من الماء إلى بيكربونات الصودا لعمل معجون، وافركى به البقع قبل بضع ساعات من غسل الملابس.

بقعة ألوان الشمع

افركى زوائد ألوان الشمع أولاً. ضعى البقعة بين قطعتين من الورق النشاف ثم اضغطى عليها بمكواة دافئة. غيرى الورق عندما تنطبع فيها البقعة. كررى العملية حتى تختفى البقعة.

بقع القهوة والشاي

اسرع في إزالتها قبل أن تثبت وذلك بأن تسكب عليها ماءً بارداً من ارتفاع ليتخلل الماء البقعة وكرر ذلك بماء مغلي ولا تستخدم المبيضات إلا عند الضرورة أما إذا كانت البقعة قديمة وكانت الثياب من القطن أو الكتان الأبيض فانقعها في الجليسرين حوالي 10 ساعات أو عالج البقعة به وهو ساخن على أن يزال بعد ذلك بالكحول الأبيض أو يغسل وبالنسبة للحرير والصوف فيمكنك إزالة البقعة منها بنقعها في ماء الأوكسجين.

بقع الدهون

اضيفي كمية من بودره التلك , نشا او طحين حتى يتشرب الدهن من الملابس ثم تغسل بالماء الدافىء والصابون.

إزالة أحمر الشفاه

عادة ما يجد أحمر الشفاه القاني طريقه إلى ملابسك بطريقة أو بأخرى. لا تقلقي، إن أفضل طريقة لإزالة أحمر الشفاه عن النسيج هي باستخدام سائل تنظيف الأواني الذي يحتوي على مواد كاشطة لإزالة الدهون والتي تساهم في إزالة أحمر الشفاه بفعالية... ولأن أصباغ أحمر الشفاه تأتي غنية بالزيوت، لذا فأي شيء فعّال على الزيوت يساعدك في التخلّص من أصباغ أحمر الشفاه عن ملابسك. اغمري البقع بكمية وافية من سائل تنظيف الأواني واتركيها مدّة 10 دقائق حتى تتشربها تماماً، ثم اغسليها بماء ساخن. قد تضطرين إلى تكرار العملية مرات عدّة حتّى تتخلصي من البقع نهائياً.

 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -