اشارات تدل على غيرة الزوج

الحب والزواج منذ 1 سنة و 5 شهور 1336
اشارات تدل على غيرة الزوج

ربما تحبين أن يشعر زوجك بالغيرة عليك. إلا أنه لا يُظهر ذلك في معظم الأحيان. لكن، لا تيأسي، فثمة أمور قد يقوم بها تفشي هذا الشعور لديه وإن كان يحاول أن يخفيه. إليك بعضها.

1- يراقب ما ترتدينه من ملابس لماذا؟ لأنّ الرجل الغيور لا يريد لك أن تختاري ملابس تجعلك محط أنظار وإعجاب الآخرين. لذا، في حال توجه إليك بالانتقاد بشأن قطعة ما أردت ارتداءها، لا تُسيئي الفهم، فقد يعود هذا إلى أنه يشعر بالغيرة عليك.

2- يسألك: من المتصل؟ هل يطرح عليك زوجك هذا السؤال كلما رنّ جرس هاتفك؟ وهل ينظر إليك مطولاً فيما أنت تتحدثين إلى أحد ما عبر هذا الجهاز؟ إذاً، هو رجل غيور. فافرحي أيتها الزوجة!

3- يقوم ببعض الحركات الجسدية لكي تعرفي إن كان زوجك يغار عليك أم لا، راقبي حركاته، فللغة الجسد دلالاتها في هذا السياق. فهل يُكثر من تحريك رموشه؟ هل يقفل قبضتيّ يديه؟ هل يُبدي اهتمامه بك عند اجتماعكما وبعض أصدقائكما؟ إبقي متنبّهة لتعرفي الإجابة على هذه الأسئلة، فهي قد تقول لك الكثير في هذا الصدد.

4- يطرح عليك الكثير من الأسئلة في حال كان زوجك يُكثر من الاتصال بك خلال النهار ويطرح عليك أسئلة من قبيل: أين أنت؟ مع مَن؟ متى ستعودين إلى المنزل؟ فهذا قد لا يشير بالضرورة إلى أنّه لا يثق بك، بل قد يدّل على أنه يغار عليك. إذاً، تعاملي مع الأمر بحكمة وروية.

5- يُظهر حبّه للتملك عادة ما يرتبط الشعور بالغيرة بحبّ التملك. لذان فإن زوجك الغيور يحبّ أن ترافقيه إلى أيّ مكان يذهب إليه، لا سيما أن هذا يشكل بديلاً لذهابك إلى مكان آخر بمفردك أو برفقة صديقاتك أو قريباتك. بل إنّه قد يُبدي بعض التذمر ويشير غالباً إلى أنكما لا تمضيا الوقت معاً، ما يعني أنّه يخشى أن تفلت زمام حياتك من يديه.

نصيحة مهمة جداً واجهي الموقف: في حال لاحظت أنّ زوجك الغيور لا يدع لك مساحة للتنفس، من الأفضل أن تناقشي المسألة وإياه. فهذا قد يساعده على التعبير عن مخاوفه ويعينك على تهدئتها ويدفعكما إلى الاتفاق على طريقة عيش جديدة يحترم فيها كل منكما حرية الآخر.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -