هل يجوز أن تقبلا بعضكما امام الأطفال؟

منزلي وعائلتي منذ 1 سنة و 6 شهور 1252
هل يجوز أن تقبلا بعضكما امام الأطفال؟

يتساءل الكثير من الآباء والأمهات عن الحدود التي يجب رسمها مع الأطفال في ما يختص بعلاقتهم الحميمة والعاطفية.

يعتقد الكثيرون أنّ الأهل لا يجب أن يظهروا أي عواطف تجاه بعضهم البعض أمام أطفالهم لأنها منافية للأخلاق بطريقة أو بأخرى كما أنها تزرع أفكارًا غريبة في رأس الطفل مزعزعة مبدأ الحب العفوي والبريء الذي ينمو في تفكيره منذ الصغر. في الوقت الذي يرى البعض أنّ تبادل العواطف بين الأهل مهمّ جدًا للأطفال لكي يكتشفوا طبيعة الحياة وهم في سنّ صغيرة.

لكن هل فعلًا يجب أن تقبلا بعضكما أمام الأطفال أم يجب أن يبقى هذا الأمر خاصًا بينكما بعيدًا من الطفولة البريئة؟

التقبيل هو تعبير صادق عن الحب وهو طبيعي جدًا في العلاقة الزوجية. أما الطفل فيجب أن يعلم منذ صغره أنّ قبلة الوالدين هي وجه من وجوه الحياة الزوجية. وهنا يكمن دورك كأم في رسم الحدود لتصرفاتك وزوجك لأهميتها في التأثير على مخيّلة الطفل. فعلى عكس كل المعتقدات إنّ القبلة بين الزوجين مهمة وصحية للطفل لكن شرط أن لا يكون لها أبعاد جنسية.

فطالما أنها لا تتعدّى القبلة العاطفية هي لن تؤذي طفلك بل ستحضّره للمستقبل وتعرّفه على الحب والزواج وتكوين عائلة والإنجاب. لكن يجب أن تعلمي أيضًا أنّ هذا الأمر حساس للغاية بالنسبة للطفل لذا حاولي أن تحضني زوجك بين الحين والآخر كذلك الأمر واحرصي على ألاّ يقتصر التواصل بينكما أمام الطفل على القبل فحسب بل إضحكا وعانقا الطفل معًا وعبّرًا عن حبكما له دائمًا.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -