خطوات لبشرة أكثر شباباً وحيويّة!

الصحة والرشاقة . linic منذ 2 سنوات و 4 شهور 865 0
خطوات لبشرة أكثر شباباً وحيويّة!

إذا كانت بشرتكِ تعاني من المظهر الباهت، والهالات السوداء ظاهرة حول عينيكِ وشعرتِ بجفاف بشرتكِ خاصّة تحت شعر حاجبيكِ وحول منبت الشعر، فأنتِ حقّاً بحاجة إلى تفقّد روتينكِ اليوميّ وتغيير بعض العادات المتّبعة لمنح بشرتكِ المتعبة مظهراً شابّاً أكثر حيويّة وتألّقاً.

خطوات هامّة إذا ما اتّبعتِها سيلحظ مَن حولكِ التغيير المفاجىء الذي سيحدث لبشرتكِ.

تناولي الطعام الصحيّ

لن تصدّقي مدى تأثير نوعيّة الطعام التي تتناولينها خلال اليوم، تحدّدها العجلة وضغط العمل، الأمر الذي يتسبّب في تسريع عامل التقدّم في السنّ بعشرة أضعاف. لذا وجب أخذ القرار الصائب والاتّجاه إلى تناول المزيد من الخضراوات والفواكه الطازجة الغنيّة بالفيتامينات ومضادّات الأكسدة القويّة والتخلّي عن الزيوت غير المفيدة والكربوهيدرات التي تزيد من وزنكِ، تقلّل من نشاطكِ وتسرّع من ظهور التجاعيد على بشرتكِ.

كوني صريحة مع نفسكِ!

قد تكونين من المدّخنات علناً أو خفية، إنْ كنتِ تعتقدين أنّ باستطاعتكِ تظليل هذا الأمر فأنتِ مخطئة. للتدخين آثار سلبيّة لا تُعدّ ولا تُحصى على الجسم والبشرة تحديداً، تسبّب ترهّل الجلد وتشكّل الخطوط الرقيقة الدالة على الكبر المبكر. لذا نرجو منكِ التوقّف عن هذه العادة السيّئة حتى لو كنتِ تمارسينها مرّة واحدة في الأسبوع.

لن نكفّ عن تذكيركِ بالماء

للماء أهميّة كبيرة في نظام حياتكِ المتّبع، جسمكِ وبشرتكِ بحاجة دائماً إلى المزيد منه. تناول ليترين من الماء غير كافٍ خاصّة ونحن مقبلون على موسم الحر، لذا ضاعفي من الكميّة التي تشربينها كلّ يوم مع الالتزام بهذه العادة وستحصدين نتائج رائعة، أوّلها بشرة نضرة، جسم خفيف، وتألّق سحريّ دائم لعينيكِ وبشرتكِ.

هل قلنا الرياضة؟

نعم، ستشعرين بتجدّد ونشاط لم تشعري بهما من قبل، فمهما كنتِ كسولة أو تعانين من ضغوط مارسي التمارين الرياضيّة واجعليها جزءاً من نظام حياتكِ وعلى جدول أعمالكِ اليوميّ. لابأس من ترك السيّارة بعيداً عن مقرّ العمل أو السيرفي الحديقة مع الأطفال، فالمشي ضروريّ لتنشيط الدورة الدمويّة في كامل الجسم، تصريف السموم وتجديد النشاط البدنيّ.

احرصي على الترطيب من الخارج

كلّ الخطوات السابقة رغم أنّها تبدو متطلّبة بعض الشيء من حيث الوقت والجهد، إلّا أنّها غير كافية وبحاجة إلى بعض الدعم الخارجيّ للحفاظ على مظهر البشرة الشابّة والنضرة من خلال الترطيب العميق للبشرة. المقصود بذلك ليست تلك الباهظة الثمن بل يمكن بكلّ بساطة تحضير أقنعة مرطّبة في منزلكِ من الأفوكادو،جوز الهند، زيت اللّوز، العسل وغيرها من المكوّنات التي تختارينها وفقاً لنوعيّة بشرتكِ.

الوقاية من الشمس

عادة نأمل أن تمارسيها كلّ يوم قبل الخروج من غرفة نومكِ وليس من باب المنزل،لأنّ أشعّة الشمس تضرّ ببشرتكِ ليس فقط عند التعرّض المباشر لها، فهي تخترق النوافذ وأشعّتها موجودة في كلّ غرفة وفي كلّ ركن في المنزل. وفي الخارج لا تتواني عن تغطية رأسكِ وارتداء نظّارات كبيرة لحماية البشرة الرقيقة حول العينين، وتجنّبي الجلوس في الشمس لساعات طويلة.

النوم الصحّي

النوم جزء هامّ من حياتكِ ومن نظامكِ اليوميّ، فعدم الحصول على النوم الكافي والصحيّ له تأثير مباشر على بشرتكِ، فتبدو شاحبة والعيون منتفخة هذا طبعاً إلى المزاج المتقلّب. لذا لابدّ من تهيئة المكان الخاصّ بالنوم والحفاظ عليه كتهويته، تعطيره، تنظيفه وهدوئه وإبعاد كلّ المنبّهات عنه خاصّة منها التلفزيون،الآيباد والجوّال. كوني على ثقة أنّكِ لن تفوزي بجمال بشرتكِ وشبابها إن لم تلتزمي بهذه العادات الصحيّة حتى لو كنتِ تخصّصين ميزانيّة طائلة للكريمات،الحقن والعلاجات الأخرى المقاومة للتجاعيد والتقدّم في السنّ.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -