أمور تمنعك من السعادة!

شخصيتي وحياتي منذ 11 شهور و 21 ساعات 816
أمور تمنعك من السعادة!

يقوم كل منا بأمور تعيق بلوغه السعادة بطريقة أو بأخرى سواء كانت هذه الأمور مقصودة أم لم تكن. لكن عندما تدركين فعلًا أنّ هذه الأخيرة تمنعك من أن تكوني سعيدة فستتخلّين عنها حتمًا.

إليك أبرز هذه الأمور في هذا المقال .

الإنشغال الدائم: طبعًا إنّ الجلوس طيلة الوقت من دون القيام بأي عمل لا يجلب السعادة إلاّ أنّ الإنشغال في شكل دائم مضرّ بصحتك النفسية أيضًا، لذا خذي قسطًا من الراحة بين الحين والآخر لكي تريحي نفسك من التوتر والضغط النفسي.

الإهتمام المبالغ فيه بمظهرك: من المهم جدًا أنّ تهتمي لمظهرك وجمالك فتعزّزين بذلك ثقتك بنفسك وتحصّنين حالتك المعنوية والنفسية لكن عندما يصبح اهتمامك بنفسك مكرّسًا لإرضاء الناس ورأيهم بك لن يبقى مصدرًا للسعادة بل على العكس.

التأخر على المواعيد: لا تتفاجئي عزيزتي، فصحيح أنّ عدم التأخر على مواعيدك لن يكون مصدرًا للسعادة بمعناها الحقيقي إلاّ أنه سيخفّف عنك على الأقل بعض التوتر الذي يجعلك بمنأى عن الإستمتاع بالحياة.

التركيز على اهداف غير واقعية: من أكثر الأمور التي قد تجعلك سعيدة هي السعي والجهد للوصول إلى هدف تتمنّينه، لكن عندما يكون هذا الهدف غير واقعيّ فلن يتحقّق أبدًا ولن تكوني سعيدة في الوقت عينه.

ثقتك الزائدة بنفسك: أما ثقتك بنفسك فهي لا محالة مفتاح سعادتك لكن عندما تزداد هذه الثقة كثيرًا لتصل إلى حدّ التكبّر والفخر فلن تعود ذات منفعة لك لأنك لن تري سوى ما حقّقته وليس الهدف منه!

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -