داعية يطلِّق زوجته بسبب "ريتويت".. ونشطاء يخطبونها

أخبار حسناء منذ 11 شهور و 19 ساعات 4156
داعية يطلِّق زوجته بسبب

يبدو أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت ساحة مراقبة وحساب وعتاب بين الأزواج، وتشهد "وقائع زوجية" عديدة، وعلى الرغم من بساطة المشكلات إلا أنها قد تتطور أحياناً لتصل إلى الطلاق، ومن ذلك قيام شخص بـ "تطليق زوجته" بسبب "ريتويت" على موقع "تويتر" بعد عِشرة عمر طويلة.

وفي تفاصيل الواقعة التي تداولها النشطاء على موقع "تويتر" من خلال صورة محادثة خاصة بين زوجين، فقد قام زوج وهو داعية سعودي بسؤال زوجته عن "ريتويت" قائلاً: "يا حنان ليش تسوين رتويت للعريفي". فردَّت زوجته: "أعجبتني التغريدة". ليأتي رد الزوج غير متوقع نهائياً حيث قال لها: "قلت لك ألف مرة لا تسوين رتويت لأي رجال, لكن للأسف ما تفهمين .. أنت طالق".

وأطلق النشطاء وسم ( #داعية_يطلق_زوجته_بتويتر ) ليحصد أعلى نسبة من التغريدات والمشاركات التي جاءت في غالبها منتقدة لتصرف الزوج وسرعة اتخاذه قرار الطلاق، فيما ظهرت آراء أخرى تبرر ما فعله الزوج. وممن برَّر فعل الزوج المغردة أماني الشهري التي قالت: "وإن حصل هالشي فعلا وطلق داعية زوجته بتويتر، الداعية أولا وأخيرا بشر، وجل من لا يخطئ".

فيما أقسم ماجد الحمادي على أنه على استعداد لتعويض الزوجة المظلومة قائلاً: "اللي يعرف حنان أقسم بالله العظيم لأقدم لها 500 ألف ريال هدية مني، والحمد لله أن الله كفاها شره".

أما الدكتور فادي المطيري، فقرر أن يتقدم لطلب الزواج من حنان مغرداً: "أتقدم لها بطلب الزواج على سنة الله ورسوله، وحسبي الله على زوجها السابق".

فيما غرد خالد القيس: "أنا مستعد للزواج منها وإكرامها فالمرأة للعشرة الحسنة وليست للإهانة".

فيما قالت "وجع امرأة" مازحة: "يا حنان وش استفدتي الحين يوم سويتي رتويت للعريفي، تشتت عايلتكم ، ضاحكة محذرك الوحش من قبل بس ما تسمعين والله يعوضها". قيما رأى العرابي الموقف يشكل أزمة ثقافة، وعدم وعي، مغرداً: "يرى بعضهم أن اللايك والريتويت عندما يستخدمهما جنس مع الآخر، هو دليل ميول له، لذلك هناك أزمة ثقافة".

وما بين هذا وذاك مازالت الشكوك تدور حول صحة التغريدة، وما تضمنته من رسالة، ولكنها أي الرسالة تمكنت في ساعات أن تثير بلبلة كبيرة في الأوساط السعودية خاصة على ساحة "تويتر" لتظل المجادلات قائمة دون كشف لغز وحقيقة هذه الرسالة المنتشرة.

المصدر:  سيدتي

 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -