أمور قد لا تعرفينها تجعل شعركِ دهنيّاً

الجمال والأناقة منذ 2 سنوات و 1 شهور 804
أمور قد لا تعرفينها تجعل شعركِ دهنيّاً

ينصحونكِ بغسله مرّتين في الأسبوع فقط للمحافظة على كثافته ولمعانه، لكنّ شعركِ يخذلكِ بين ليلةٍ وضحاها. لم تمض 24 ساعة بعد، لكنّكِ تشعرين أنّه عليكِ الاستحمام من جديد، فشعركِ الدهنيّ لا يترك لكِ مجالاً لاتّباع نصائح الخبراء.

طبيعة شعر لن تتمكنّي من تغييرها نهائّياً، لكنّ يمكنكِ الحد من إفراز الدهون والزيوت. إليكِ أمور قد تجهلينها تجعل شعركِ دهنيّاً، حاولي تجنبها قدر الإمكان خاصّةً تلكَ التي يمكنكِ التحكّم بها والبعيدة عن العوامل الطبيعيّة:

•الشامبو: إن كنتِ تختارين الشامبو الخاص بكِ بحسب رائحته، فعليكِ تغيير هذه العادة فوراً. ابحثي عن الشامبو المخصّص لنوعيّة شعركِ، فالمستحضر الخاطىء يحفّز فروة الرأس على إفراز الدهون. تجنّبي غسل الشعر بشكلٍ متكرّر.

•الكريم المرطّب للشعر: إن كنتِ تستخدمين كميّة كبيرة من هذا المستحضر، فشعركِ سيتّسخ في وقتٍ سريع. عليكِ أوّلاً، اختيار كريم مرطّب مناسب لنوعيّة شعركِ لكي لا يثقله، تجنّبي استخدام مقداراً كبيراً منه، ولا تضعيه إلاّ على أطراف الشعر. اغسليه جيّداً بالماء، فأي بقايا من الكريم المرطّب على خصلات الشعر تسبّب إفرازاً للدهون.

•يداكِ: لا تستغربي، إن كنتِ تمرّرين يديكِ على شعركِ كثيراً خلال ساعات النهار، فأنتِ تنقلين زيوت اليد والأصابع إلى خصلات الشعر.

•فرشاة الشعر: إعمدي إلى تنظيف فرشاة الشعر بشكلٍ دائم. بقايا المستحضرات التي تعلق داخل أسنان الفرشاة تسرّع عمليّة اتّساخ الشعر، أما الشعيرات التي تلتفّ حول الفرشاة فتعيد نقل الزيوت إلى شعركِ النظيف.

•الفيتامينات B: قد يكون النقص في مجموعة الفيتامينات هذه سبباً للشعر الدهنيّ، فمعدّل الفيتامينات B في الجسم مرتبطة مباشرةً بكميّة زيت الزهم التي تفرزها فروة الرأس.

•الضغط النفسيّ: إنّ الضغط النفسي يؤثّر في بعض الأحيان على هورمونات الجسم وبالتالي يجعل فروة الرأس دهنيّة.

•الرطوبة: كلّما ارتفعت نسبة الرطوبة، كلّما ازدادت كميّات الدهون التي تفرزها فروة الرأس.

•الترسّبات الناتجة من مستحضرات الشعر: الإستخدام المتكرّر لمستحضرات الشعر، يترك ترسّبات على فروة الرأس مع مرور الوقت. هذه التراكمات تسدّ المسامات وبالتالي تسبّب إفرازاً للدهون. استخدمي مرّتين إلى 4 مرّات في الشهر شامبو منقّي ومنظّف أو ما يعرف بـClarifying Shampoo مخصّص للتخلّص من هذه البقايا.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -