خلطات بالليمون لتفتيح البشرة

الجمال والأناقة منذ 1 سنة و 1 شهور 846
خلطات بالليمون لتفتيح البشرة

إذا كنت ترغبين بتفتيح بشرتك، وسئمت من دفع مبالغ باهظة على الكريمات التجارية الغير فعالة، اذاً فمن الأفضل لك اللجوء الى العلاجات الطبيعية، صحيح أن المكونات التي تعمل على تبييض البشرة كثيرة لكن يعتبر الليمون المتواجد دائماً في مطبخك أفضلها على الاطلاق لتفتيح البشرة، لكن انتبهي عليك أن تحمي بشرتك عند استخدامه من اشعة الشمس المباشرة لان تأثيره سيكون عكسي. لمعرفة كيفية الحصول على بشرة أكثر صفاءً باستخدام الليمون ، نضع هذه العلاجات بين يديك جربيها:

 

حضري غسول خاص بالبشرة من عصير الليمون

عصير الليمون فعال في تفتيح البشرة لأنه يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي (AHA) والتي تعمل كمقشر طبيعي للبشرة وتزيل الطبقة العليا من الجلد وتكشف الطبقة الأسفل منه الأكثر صفاءً. كما أن لحمض الستريك الموجود في عصير الليمون تأثير مبيض أو مفتح للون (تماماً مثلما يفعل حين تضعين منه على شعرك). وحين تضعين غسول عصير الليمون على وجهك فسوف تحصلين على بشرة أفتح لوناً من لون بشرتك المعتاد.

- اعصري نصف ليمونة وأضيفي لها مقداراً مساوياً من الماء لتخفيف حدة الليمون لكي لا يهيج بشرتك ولا يكون لزجاً للغاية.

- اغمسي قطعة من القطن في المحلول وامسحي بها وجهك، وعنقك، وذراعيك وأي مكان آخر من جسمك تريدين تفتيح لونه.

- اتركي المحلول على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بماء دافئ. يجب أن تبقي داخل البيت بعيداً عن الشمس لأن عصير الليمون يجعل بشرتك حساسة للغاية من أشعة الشمس.

- بعد هذا العلاج ضعي مرطباً على بشرتك لأن عصير الليمون يجفف الجلد. - كرري هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج، واحذري من تكرار العملية بشكل مبالغ لكي لا تتهيج بشرتك.

 

قناع العسل والليمون

حضري قناع تقشير من العسل والليمون. بمزج مفتح طبيعي بمقشر طبيعي تحصلين على قناع يعمل بفعالية على ازالة الطبقة العليا من بشرتك، وهي الطبقة الأكثر اسمراراً. هو أيضاً قادر على تفتيح لون البشرة. حضري قناعاً من خلال خلط عصير الليمون بالعسل (وهو مرطب طبيعي يقاوم آثار الجفاف التي يتركها الليمون على البشرة)، بالإضافة الى دقيق الشوفان المطحون. ادهني هذا الخليط على بشرة وجهك وعلى المناطق الاخرى التي تريدين تفتيحها في جسمك، ثم اتركيه يجف لمدة عشرين دقيقة، بعد ذلك، قومي بغسله بالماء الفاتر.

- وأنتِ تقومين بغسل القناع، استخدمي أطراف أصابعكِ لتدليك بشرتك بحركات دائرية صغيرة. يقوم دقيق الشوفان بتقشير الخلايا الميتة في البشرة ويترك بشرتك تظهر طبقة جديدة ومنتعشة.

- إذا كنت تمتلكين بشرة جافة، استخدمي الخيار بدلا من الليمون. وادهني وجهك وأطراف جسدك بكمية متساوية من عصير الخيار والعسل الممزوجين واتركي الخليط على هذه المناطق لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بعد ذلك.

 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -