برنامج تحدّي Dr Oz لمعدة مسطّحة في 28 يوم

الصحة والرشاقة منذ 1 سنة و 6 شهور 1069
برنامج تحدّي Dr Oz لمعدة مسطّحة في 28 يوم

مع اقتراب فصل الصيف، تشعرين بعقدة الذنب وتسرعين لاتّباع حمية غذائيّة صارمة للتخلّص من الوزن الزائد والدهون المتكدّسة. لكن مهلاً، هذه الاستراتيجيّة ليست فعّالة إذ سرعان ما تسترجعين الوزن الذي خسرتِه بعد فترة قصيرة.

إذاً ما هي الطريقة التي يمكنكِ اعتمادها للتخلّص من الدهون إلى غير عودة؟ Dr Oz يقدّم لكِ الحلّ الذي هو عبارة عن تحدٍّ مدّته 28 يوماً.  ودعا كلّ نساء العالم للانضمام إليه واتباع هذا التحدّي بدءً من اليوم الأوّل من شهر مايو. إذا التزمتِ به بنفسكِ ستحصلين على معدة مشدودة والنتيجة مضمونة. كلّ ما عليكِ فعله هو الالتزام ببرنامج مفصّل وضعه الطبيب المعروف بعناية فائقة ليناسب الجميع.

•الوجبات التي عليكِ تناولها طيلة فترة الـ28 يوم:

- وجبة الفطور: نصف حبّة أفوكادو مع حبّة من البيض المسلوق أو نصف حبّة أفوكادو مع قطعتين من خبز التوست أو شراب الأفوكادو والشوكولا، ويمكنكِ تحضيره من خلال مزج نصف حبّة أفوكادو، ملعقتين من بودرة الكاكاو، نصف حبّة موز وربع كوب من حليب جوز الهند.

- وجبة الغداء: سلطة الكرنب والتفّاح: قطّعي الكرنب، حبّة من التفّاح وحبّة من البصل إلى شرائح صغيرة وضعيها على نار خفيفة لدقائق قليلة. بعد ذلك أضيفي نصف كوب صغير من زيت الزيتون والقليل من الملح والبهار لتحسين الطعمة. سلطة الملفوف والتوت: أنتِ بحاجة إلى كوبين من الملفوف المقطّع، كوب من التوت، نصف كوب من الفلفل الأخضر المقطّع، ملعقتين من البقدونس المفروم، ملعقتين من الماء، ملعقة من خلّ التفّاح، 6 ملاعق من زيت الزيتون. إمزجي كلّ هذه المكوّنات معاً لتحصلي على وجبة صحّيّة ولذيذة.

- وجبة العشاء: اختاري نصف كوب من: الكينوا أو الحنطة السوداء أو الشعير أو نودلز سوبا أو قمح ثنائي الحبّة أو حبوب الـMillet (تُعرف بحبوب الدخن) مع 3 أوقيّة من اللحم الخالي من الدهون مع الكميّة التي ترغبينها من الخضار التي لا تحتوي على النشويّات مثل الخسّ، الهليون، البروكولي، القرنبيط، الخيار، السبانخ، الفطر، البصل، البندورة...

- الوجبات الخفيفة: يمكنكِ تناولها مرّتين في اليوم أمّا الاحتمالات فهي: ملعقة من زبدة الجوز أو أونصة واحدة من المكسّرات الطبيعيّة كالجوز واللوز والبندق.

•الشراب الذي يمكنكِ تناوله طيلة اليوم وبالكميّة التي ترغبينها: إمزجي كوبين من السبانخ مع كوبين من الماء بواسطة الخلّاط الكهربائي، ثمّ أضيفي حبّة من الخيار وحزمتين من الكرفس واخلطي من جديد. أخيراً أضيفي إجاصة واحدة من دون تقشيرها وعصير حبّة ليمون واحدة. إمزجي كلّ هذه المكوّنات لتحصلي على شراب لذيذ ومنعش شبه خالي من السعرات الحراريّة، يمكنكِ تناوله في أيّ وقت من النهار.

•القواعد التي عليكِ الالتزام بها طيلة فترة التحدّي:

- امتنعي عن تناول: السكّر، المشروبات الغازيّة والعصائر المصنّعة، الوجبات السريعة المليئة بالدهون ومشتقّات الحليب

- لا تتناولي الطعام قبل الساعة 9 صباحاً وبعد الساعة 9 مساءً

•البرنامج الرياضي الذي عليكِ اتباعه: حركة Plank هي مرافقتكِ الدائمة في هذا التحدّي وستساعدكِ على الحصول على النتيجة المرجوّة، إبدئي بـ20 ثانية في اليومين الأوّلين وزيدي المدّة تدريجيّاً مع أيّام راحة كما ذُكر في الجدول أعلاه.

 

 

 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -