فوائد البطيخ وعلاقته بخسارة الوزن!

الصحة والرشاقة منذ 1 سنة و 11 شهور 1012
فوائد البطيخ وعلاقته بخسارة الوزن!

من أجل خسارة الوزن، عليك التفكير بالأطعمة التي لا تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. لكن تحتار المرأة حيال تناول العديد من أنواع الفاكهة بسبب قدرتها على زيادة الوزن. لكن ماذا عن البطيخ؟ هل يزيد الوزن أم يساعد على حرق الدهون في الجسم؟

يعتبر البطيخ من بين الفاكهة التي لا تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية إذ تحتوي القطعة الواحدة على نحو 80 سعرة حرارية. لكن كيف يمكن لفاكهة البطيخ أن تفيد صحتك؟

غالبًا ما تنصح أخصائية التغذية بإضافة البطيخ إلى نظامك الغذائي إذ يسمح لك بالشعور بالشبع ويساعد على السيطرة على شهيتك، الأمر الذي يؤدي إلى خسارتك الوزن.

هذا ويعتبر البطيخ الخيار المثالي لإضافته إلى برنامجك الغذائي إذ يعتبر غنيًا بالعناصر الغذائية التي تحتاجين إليها. أيضًا، تحتوي قطعة من البطيخ على 270 ميليغرامًا من البوتاسيوم وغرامًا من البروتين و30% من الفيتامين A الذي تحتاجين إليه و25% من الفيتامين سي 2% من الكالسيوم و4% من الحديد.

أما من فوائد البطيخ الأخرى فتتضمّن:

•يحمي القلب: يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الليكوبين الذي يحمي الخلايا في الجسم ويمنع تلفها ويحد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

•يمنع الجفاف: يعتبر البطيخ الخيار المثالي من أجل منع جفاف الجسم إذ يحتوي على نسبة عالية من المياه ويمنع تعرّضك للسكتة الدماغية.

•يساعد على الهضم: يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على عمل الجهاز الهضمي في الجسم.

•يوقي من الاصابة بمرض السرطان: يحد البطيخ من نسبة تعرّضك لمرض السرطان بشكلٍ كبير إذ يحتوي على محتويات مضادة للأكسدة.

لكن تأكدي من عدم الإفراط بتناول هذه الفاكهة إذ يمكن للكمية الزائدة أن تؤدي إلى معاناتك من مشاكل صحية غير مرغوب بها.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -