احذري “العصائر البودرة” في رمضان

مطبخ رمضان . linic منذ 2 سنوات و 4 شهور 1090 0
احذري “العصائر البودرة” في رمضان

في الآونة الأخيرة ، غزت “عصائر البودرة” الأسواق بشكل كبير بكافة أشكالها ونكهاتها (البرتقال والتمر هندي والكركديه والمانجو واليوسفي والفراولة والأناناس وغيرها من النكهات).

ويزداد انتشار هذه العصائر في شهر رمضان باعتبارها مشروبات سريعة التحضير وحلوة المذاق وتطفئ ظمأ الصائم، لكن هذه المشروبات لها أضرارٌ بالغة وتؤثر على صحة الإنسان. كما يقول الدكتور أحمد منصور- استشاري التغذبة العلاجية والسمنة ويضيف :

” يحذّر تناول هذه العصائر تماماً، لأنها عبارة عن مكسبات طعم (سيترات) بالإضافة إلى الألوان الصناعية، ونسبة عالية من السكر، هذه العصائر قد يكون مكتوب عليها غنية بفيتامينات كذا وبها معادن كذا، لكنها في الحقيقة لا تحتوي على أي شئ مما هو مدون على العبوة، لأنها ليست كالفواكه والعصائر الطبيعية وتحتوي على فوائدها بل عبارة عن مكسبات طعم”.

وينصح منصور الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية تجنب تناول تلك العصائر لأنها تتسبب في زيادة الوزن نتيجة احتوائها على نسبة عالية من السكريات التي تزيد الوزن وأيضاً مكسبات الطعم التي بدورها تتسبب في زيادته . ويوضح أن الجسم لا يمتص مكونات هذه العصائر مما يتسبب في مشكلات كبيرة للجهاز الهضمي وبخاصة في رمضان ؛ فضلاً عن أنها من الممكن أن تتسبب فى أمراض حساسية الصدر و السرطان وأمراض أخرى كثيرة.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -