نصائح لخسارة الوزن في رمضان!

الصحة والرشاقة منذ 1 سنة و 5 شهور 1085
نصائح لخسارة الوزن في رمضان!

رمضان هو شهر الروحانيات والتفاني بامتياز واجتماع العائلة وفي هذا الشهر يحتلّ الطعام حيزًا كبيرًا من اهتماماتك في ظل انشغالك بالتحضير لوجبات الإفطار والسحور والحلويات. إلاّ أن وفي نهاية هذا الشهر الفضيل تلاحظ الكثيرات أنّ وزنهنّ قد ازداد بشكل ملحوظ. وفي هذا الصدد وتفاديًا لذلك سنقدّم لك بعض النصائح التي ستساعدك على خسارة الوزن في هذا المقال .

الماء ثم الماء ثم الماء!:

بالرغم من أنّ الأمر ليس سهلًا على الإطلاق في ظل ساعات الصوم الطويلة، إلاّ أنّ ترطيب الجسم هو سرّك لخسارة الوزن في هذا الشهر. لا يساهم استهلاكك للسوائل في حماية جسمك من الجفاف فحسب بل سيتحكّم في شهيّتك لتناول الحلويات بعد الإفطار. لذا اشربي كوبين من الماء على الإفطار ثم 4 أكواب بين الإفطار والسحور وكوبين أثناء السحور.

تناولي على الإفطار مأكولات صحية وغير دسمة:

في شهر رمضان تصبح عملية الأيض في جسمك بطيئة وبالتالي يكون من الصعب حرق الدهون التي تتناولينها، لذلك عليك انتقاء الأطعمة جيدًا لأنها تؤدي بشكل كبير إلى اكتسابك للوزن. ولذلك ابدأي وجبة الإفطار بحبّة تمر لأنها تمدّك بالطاقة بفضل السكر الذي تحتويه، ثم تناولي شوربة خفيفة كشوربة الخضار وتفادي الأنواع الدسمة ثم تناولي السلطة المصنوعة من الخضار مع قليل من زيت الزيتون. خذي بعدها وقتًا لكي يستريح جهازك الهضمي وقومي بواجب الصلاة في هذه الأثناء. وبعد أن ترتاحي جيدًا وتصبحي جاهزة لإكمال طعامك، اختاري طبقًا واحدًا والمفضّل أن يكون مشويًا وصحيًا.

لا تحذفي السحور:

تناولي السحور حتى لو لم تشعري بالجوع لأنّ السحور سيشعرك بنوع من الإمتلاء طيلة اليوم ولن تضطري لتناول الكثير من الطعام أثناء الإفطار.

قومي بأي نشاط حركي:

الصيام لا يفرض عليك أن تنامي طيلة الوقت إنما عليك القيام بنشاطك الحركي الإعتيادي بشكل طبيعي من أجل حرق السعرات الحرارية وبخاصة على معدة فارغة لأنك ستخسرين الوزن بطريقة سريعة

. تناولي الفاكهة:

واخيرًا، حافظي على نسبة السكر في الدم بتناولك الفاكهة للحفاظ على المعدل الطبيعي للسكر ما يعوّضك عن تناول السكر الأبيض والحلويات والفاكهة المجفّفة التي تحتوي على سعرات حرارية كثيرة.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -