بذور تساعدك على خساره الوزن في شهر رمضان

الصحة والرشاقة منذ 1 سنة و 5 شهور 1126
بذور تساعدك على خساره الوزن في شهر رمضان

حجم البذور الطبيعيّة صغير على عكس مفعولها الكبير وفوائدها اللامتناهية. تمنحكِ بشرة مشرقة ونقيّة كما تساعدكِ على خسارة الوزن وحرق الدهون بمجرّد إضافتها إلى نظامكِ الغذائي. سواء قمتِ بنثرها فوق أطباقكِ أو أضفتِها إلى مشروباتكِ ووجباتكِ بطريقةٍ أو بأخرى، النتيجة مذهلة. لا تتخلّي عنها في شهر رمضان بل اجعليها مكوّناً أساسّياً لأطباق الإفطار.

تعلّمي في ما يلي كيفيّة تناول البذور التي ستمنحكِ بشرة مشرقة وتخسركِ الوزن من دون مجهود وأضيفيها بدءً من اليوم إلى نظامكِ الغذائي.

بذور الشيا: لا تكتفي بنثرها فوق أطباقكِ بل حضّري منها بودنغ لذيذ. كلّ ما عليكِ فعله هو إضافة 3 ملاعق من هذه البذور إلى كوب من حليب جوز الهند أو حليب اللوز. يمكنكِ خلط هذا المزيج في الخلّاط الكهربائي أو إبقاء البذور كما هي. ضعي البودنغ في الثلّاجة وتناوليه بارداً للاستمتاع بوجبة لذيذة وصحيّة عند الإفطار. نذكّر أنّ بذور الشيا غنيّة بالأوميغا 3 والألياف، تُشعركِ بالشبع وتخفّف من الشهيّة والعطش خلال الصوم.

بذور الكتّان: لن نقول لكِ انثريها فوق أطباقكِ فحسب، بل حضّري منها شاي لتتناوليه على الإفطار. ضعي ملعقة من هذه البذور في كوب من الماء المغلي واتركيها لمدّة 30 دقيقة، ثمّ قومي بتصفية المزيج واشربي الشاي. هذه الوصفة ستُشعركِ بالشبع وتمنعكِ من الإفراط في تناول الطعام، فضلاً عن كونها سلاحاً فعّالاً في وجه السيلوليت والدهون المتكدّسة في أسفل البطن، أعلى الفخذين، تحت منطقة المؤخّرة وفي المنطقة الداخليّة للركبتين.

بذور الرمّان: لذيذة، حارقة للدهون ومليئة بالمواد المضادة للأكسدة المفيدة لجمال البشرة: هذه البذور ستكون حليف جمالكِ ورشاقتكِ في رمضان. تحتوي ملعقتان كبيرتان منها على 36 وحدة حراريّة فقط، ما يعني أنّ بإمكانكِ تناولها من دون الشعور بالذنب. أضيفيها إلى الزبادي أو قومي بعصرها للحصول على عصير لذيذ ومنعش مليء بالفوائد.

بذور دوّار الشمس: تحتوي على كميّة كبيرة من الفيتامين E المضاد للأكسدة، والذي يترك بشرتكِ دائماً مشرقة ومشدودة، فهل تحتاجين إلى سببٍ آخر لتناولها؟ أضيفيها إلى أطباقكِ المتنوّعة من دون ذنب، فملعقتان كبيرتان منها تحتوي على 93 وحدة حراريّة فقط.

بذور الحلبة: تعزّز هذه العشبة فقدانكِ للوزن، تُشعركِ بالشبع وتقضي على الدهون في منطقة البطن. بإمكانكِ غلي بذورها مع الشاي الأخضر لتخسري الوزن بطريقة خياليّة وسريعة جدّاً. ننصحكِ أيضاً بإضافتها إلى كوب من الماء المغلي، الانتظار لمدّة 45 دقيقة، تصفية المزيج وشرب هذا الشاي الطبيعي.

حبوب التف: غنيّة بالكالسيوم، الحديد، البوتاسيوم، الزينك، الألياف والفيتامين B وتحتوي أيضاً على البروتينات والأحماض الأمينيّة الثمانية الضروريّة لنموّ الجسم. يمكنكِ نثر هذه البذور فوق أطباقكِ أو ابتياع الخبز المصنوع منها. أفضل ما في الأمر؟ تساعدكِ هذه الحبوب في الشعور بالشبع لفترة طويلة وتمنع تكدّس الدهون.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -