أشهر أخطاءكِ في اختيار الملابس تجعلكِ تبدين سمينة

الجمال والأناقة منذ 1 سنة و 0 شهور 1425
أشهر أخطاءكِ في اختيار الملابس تجعلكِ تبدين سمينة

أنتِ جميلة مهما كانت مقاساتكِ، فكلّ امرأةٍ جذّابة على طريقتها الخاصّة... لكنّ ذلك لا يمنع من أن تتنبّهي إلى بعض الأخطاء في اختيار الملابس، قد تجعلكِ تبدين حتى أكثر حجماً مّما أنتِ عليه.

* شراء الملابس من قسم الرجال: صحيح أنّ الصيحة الذكوريّة من أجمل صيحات الموضة وأنّ هذا الأسلوب يمنحكِ إطلالةً امرأةٍ حديديّة لا تُقاوم، لكن لا تبحثي عن قميصكِ الأبيض وسروالكِ التكسيدو وسروالكِ البوي فرند في قسم الرجال لدى محلّ الملابس. طريقة خياطة ملابس الرجال تختلف ولا تمدح مقاسات جسمكِ الأنثويّة، لذا ابحثي عن تصاميم ذكوريّة في المجموعات النسائيّة.

* التعلّق بسروال جينز Skinny: قد يكون ذلك التصميم الأعلى استهلاكاً في تاريخ الموضة ولكنّه الأقلّ قدرة على مدح جسم المرأة. صحيح أنّه يبدو رائعاً على الأجسام النحيفة وسيقان عارضات الأزياء، لكنّه لا يناسب كلّ الفتيات والسيّدات لأنّه يبرز المقاسات بشكلٍ فاضح. لقد حان الوقت للتخلّي عنه واستبداله بسروال مستقيم من الخصر حتى أخمص القدمين، خصوصاً أنّه الأكثر رواجاً هذا الموسم.

* محاولة إخفاء جسمكِ: تميلين أحياناً كثيرة إلى تخبئة بعض المناطق خصوصاً إذا كنتِ قد اكتسبتِ المزيد من الوزن مؤخّراً، ولكن اعلمي أنّ ارتداء القطع الفضفاضة من الرأس حتى أخمص القدمين سيجعلكِ تبدين كالفقاعة! لا تخجلي من إظهار جسمكِ الأنثويّ، فالجسم الممتلئ لا يقلّ جاذبيّة عن النحيف إذا كانت صاحبته واثقة من نفسها.

* ارتداء القطع الضيّقة جدّاً: النقطة السابقة لا تعني أن تستبدلي الملابس الفضفاضة بأخرى ضيّقة، فالتوازن في خياراتكِ هو الأمر الأهمّ. امزجي بين قطعة واسعة ومنسدلة تخفي جزءاً ما وقطعة أخرى ضيّقة أو مستقيمة تمدح جزءاً آخر.

* اعتماد السروال الذي يصل إلى مستوى الكاحل: أو ما يُسمّى ¾ Pants، فكلّ ما يقسم ساقكِ بهذه الطريقة، يقلّص من طولها ويزيد من عرضها. تفادي السراويل التي تنتهي في المنطقة الممتدّة بين الركبة والكاحل، وإذا رغبتِ في اعتماد أحدها، ارتديه مع حذاء ذو رأسٍ حاد وكعبٍ عالٍ.

* ارتداء السراويل المطبّعة: إذا كنتِ معجبة بهذه الصيحة التي بدأت بالظهور منذ مواسم عدّة وما زالت مستمرّة، اعلمي أنّ الطبعات تضيف حجماً وبعداً إضافيّاً على جسمكِ، حتى لو كنتِ تتمتّعين بمقاساتٍ معتدلة. جرّبي طبعاتٍ عدّة واختاري الأقلّ ضرراً!

* انتعال الأحذية الضخمة: أيّ تلك التي تملك رأساً بارزاً أو كعباً عريضاً جدّاً، فهي تضيف ثقلاً على الجزء السفليّ من جسمكِ أنتِ بغنى عنه. اختاري الأحذية التي تملك رؤوساً حادّة، فهي تمنح طولاً ورفعاً لساقيكِ.

* اعتماد التفاصيل الأفقيّة: كالأقمشة المخطّطة والطيّات والسحاحيب والتطريز وكلّ ما يتّخذ مكاناً في عرض الملابس... تفاديها واختاري الملابس التي تدعو العين للنظر من الأعلى إلى الأسفل، وليس من جانبٍ إلى جانبٍ آخر.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -