العطور التي يجب أن تعتمديها في الصيف

الجمال والأناقة . linic منذ 2 سنوات و 2 شهور 752 0
العطور التي يجب أن تعتمديها في الصيف

الصيف هو فصل "مغامرات حاسّة الشمّ". تلك الأشهر القليلة تتجرّئين خلالها على خوض تجارب حسيّة جديدة لتكسري الروتين اليوميّ. لكن انتبهي، فالعطور وحرارة الصيف لا يشكّلان بالضرورة مزيجاً مثاليّاً. لذا، تعمل ماركات العطور على تصنيع تركيبات لا تتأثّر بالضوء، أيْ أنّها غير مؤذية عندما تستخدمينها على بشرتكِ تحت أشعّة الشمس.

صانعو العطور يبتكرون بدورهم عطوراً جديدة. يفسّر Francis Kurkdjian: "أعمل على تخفيض نسبة مكوّنات القاعدة (الخشب، الفانيليا والبودرة) والإكثار من نسبة المكوّنات الأساسيّة (الأزهار الطازجة) لخلق شذىً رقيقٍ وناعمٍ. مع ذلك، تتغيّر طريقة تركيب العطور وتتطوّر فتخفّ بذلك الانقسامات التي تقضي باستخدام عبير ثقيل وقويّ في فصل الشتاء مقابل عطر الحمضيّات في الصيف". من أشهر الأنماط المتّبعة اليوم هو نمط الانتعاش: مثل العطور القائمة على الحمضيّات المجمّدة أو الفاكهة الغنيّة بالمياه والتي توحي بالاسترخاء...

يقول خبير العطور Nicolas Olczyk: "تُعدّ فكرة البحر المتوسّط والرحلات البحريّة مثيرة للاهتمام، فلا عجب أن تحتلّ عالم الجمال عطور وقوارير باللّون الفيروزيّ، إذْ أنّ هذا اللّون الأزرق الصيفيّ يحمل معه أملاً بفصلٍ ممتع". موجات الفرح في الفصل الحارّ تتعلّق أيضاً بالمكوّنات الكلاسيكيّة الأساسيّة، فالياسمين المفعم بالإحساس يتغلغل في بشرة عنقكِ عندما تشتدّ الحرارة، المكوّنات العشبيّة وبراعم نبات عنب الثعلب أو الراوند تشعركِ بحبّ الاقتراب من الطبيعة، إضافةً إلى تأثير المكوّنات الاستوائيّة والشمسيّة التي غزت عالم العطور الفاخرة بعد أن كانت تُستخدم في واقيات الشمس وجيل الاستحمام. يقول Nicolas Olczyk: "جوز الهند وأزهار الغاردينيا التاهيتيّة استعادت مجدها".

يُعدّ نجاح المستحضرات مثل Terracotta من Guerlain، دليلاً واضحاً على أنّ العطور الاستوائيّة لا غنى عنها في فصل الصيف. يضيف Francis Kurkdjian قائلاً: "يتعلّق الأمر بالثقافة والذاكرة. فبما أنّني أعشق الطعام، العطر الصيفيّ الأفضل بالنسبة لي هو الذي يعبق برائحة الفاكهة والخضار، الذي ينبض بالحياة وخضار الطبيعة ليدغدغ الأحاسيس. أمّا بالنسبة للآخرين، فالعطر الأنسب هو الذي يحمل رائحة الكريمات الأسطوريّة للوقاية من الشمس، كالتي تحتوي على الساليسيلات، أو جوز الهند..."

العطور الصيفيّة: عطر يعبق برائحة الشمس، شذى يمزج بين الياسمين، المندرين واللّيمون، إكسيرٌ للجسم يحمل رائحة اللّيل في المناطق الاستوائيّة، أو مركّب من أزهار الياسمين. يمكنكِ أيضاً أن تستخدمي عطراً برائحة الأزهار البيضاء والتين مثل Le Parfum Resort Collection من Elie Saab.

التعليقات (1)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -


guests
Tha'ts going to make  . منذ 2 سنوات و 2 شهور

Tha'ts going to make things a lot easier from here on out.