تجنبي التجاعيد حول عينيك بهذه العادات

الجمال والأناقة منذ 11 شهور و 7 ساعات 677
تجنبي التجاعيد حول عينيك بهذه العادات

تُعرف المنطقة المحيطة بالعينين بحساسيّتها المفرطة ما يجعلها معرّضة لظهور التجاعيد مبكراً، لذا يجب إعطائها العناية اللّازمة واتّخاذ بعض الاحتياطات ضمن الروتين اليوميّ للاهتمام بصحّة ورونق بشرتكِ:

خصّصي كريماً معالجاً ومرطًباً للاستخدام اليوميّ.

يُفضّل استعمال كريم مخصّص للنهار يحتوي على عامل وقاية ضدّ أشعّة الشمس الضارّة وآخر ليليّ مرمِّم ومعالِج للمنطقة تختارينه وفقاً لعمركِ.

ضعي نظّارات شمسيّة كبيرة الحجم من ماركة جيّدة لصدّ أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة بجدارة ومنع تسرّبها إلى محيط عينيكِ.

احرصي على تنظيف عينيكِ ومحيطهما كلّ مساء من بقايا مساحيق التجميل، المكياج والماسكارا، مستعينة بقوّة الزيوت الطبيعيّة كزيت جوز الهند الفعّال على البقع العنيدة كالآيلاينر السائل والماسكارا على هذه المنطقة الرقيقة.

يجب شرب كميّات وافرة من الماء كلّ يوم من الصباح إلى المساء لتظلّ المنطقة تحت العينين مرطّبة بعيدة عن علامات الإرهاق، الانتفاخ والاسوداد التي يسبّبها تجمّع السموم واحتقان السوائل.

قلّلي من الملح قدر المستطاع في وجباتكِ الغذائيّة واكثري من تناول الخضار، المكسّرات والفواكه التي تعدّ غنيّة بالمعادن والفيتامينات المرمّمة والمصلحة للأنسجة التالفة.

قدّمي لمحيط العينين بعض العلاجات المنزليّة المسائيّة المصحّحة للتلف، كأكياس الشاي الدافئة التي تخفّف من الانتفاخ وشرائح الخيار الباردة التي تخفّف من الهالات السوداء ومكعّبات الثلج التي تشدّ البشرة وتمحو الخطوط الرقيقة عنها.

الجلوس أمام شاشة الكومبيوتر لساعات طويلة يساعد على ظهور التجاعيد حول العينين، لذا لا بدّ من أخذ استراحات قصيرة بعيداً عن التحديق المستمرّ والأشعّة المنبعثة من الشاشة التي تؤثّر سلباً على شباب عينيكِ.

وأخيراً تجنّبي التدخين وأجواءه السلبيّة.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -