استخدامات متنوعة لمعجون الأسنان

منزلي وعائلتي منذ 1 سنة و 3 شهور 1803
استخدامات متنوعة لمعجون الأسنان

أسوأ ما تتعرّض له المرأة في حياتها اليوميّة هي الحالات الطارئة الفجائيّة التي تتعلّق بالجمال وبالموضة. تبذل الكثير من الجهد للتخلّص منها والحدّ من تفاقمها لكن من دون جدوى، رغم أنّ الحلول غالباً ما تكون سهلة وبسيطة. كثيراً ما نقرأ عن استخدامات وخدع صغيرة غير متوقّعة من بعض المستحضرات والمنتجات التي تحيطنا، واليوم سوف ندخل إلى عالم معجون الأسنان ونستعرض سويّاً استخداماته المختلفة والفريدة من نوعها التي ستسهّل علينا حياتنا.

* تبييض الأظافر: إضافةً إلى تنظيف الأسنان وتبييضها، يعمل معجون الأسنان أيضاً على تبييض الأظافر. معلومة قد تجهلها الكثيرات، لكنّ السبب بسيط ويعود إلى طبيعة الأظافر الشبيهة بالمينا الصلبة. أسرعي وافركي أظافركِ بكميّة صغيرة منه في حال بدأت علامات الاصفرار تظهر عليها. اتركيه لمدّة 5 دقائق ثم اغسلي يديكِ بالماء الفاتر.

* التخلّص من روائح اليدين النتئة: تلمس يدانا الكثير من الأغراض والأطعمة خلال النهار، مما يعرّضها للاتّساخ والتصاق الروائح عليها التي غالباً ما تكون سيّئة. تمتّعي برائحة يدين منعشة وتخلّصي من الروائح اللاذعة من خلال فرك يديكِ وأطراف أصابعكِ بمعجون الأسنان الخاصّ بكِ.

* إزالة البقع عن الملابس: ما أسوأ من تشوّه لباسكِ بلطخاتٍ لا تزول بسهولة مثل بقع أحمر الشفاه؟ لا تقلقي، فتنظيفه سهل جدّاً والفضل يعود إلى معجون الأسنان. يتمتّع هذا الأخير بفعاليّة فائقة، يزيل كافة أنواع اللطخات عن الأقمشة المختلفة، فضعي القليل منه على البقعة وقومي بفركها، ثمّ اغسليها وستلاحظين الفرق.

* تنظيف الأحذية: هذه الخطوة تنجح على الأحذية الرياضيّة والأحذية المصنوعة من الجلد. قومي بتنظيف حذائكِ من خلال فرك القليل من معجون الأسنان على المنطقة المتّسخة. النتيجة حذاء نظيف وخالٍ من الأوساخ.

* تلميع مجوهرات الفضّة: أعيدي إحياء قطعة مجوهراتكِ الفضيّة من خلال نقعها بمزيج من معجون الأسنان والماء. اتركيها طيلة الليل ثمّ اغسليها ونظّفيها جيّداً بالماء في اليوم التالي لإزالة آثار المعجون. لا تستخدمي هذه الحيلة على اللآلىء لأنّها سوف تشوّهها.

* إزالة الرؤوس السوداء وتنظيف المسام: تكثر الأقاويل حول فعاليّة معجون الأسنان في إزالة الرؤوس السوداء والعناية بالبشرة. قرّرت مدوّنة الجمال هدى قطّان تجربة هذه الأمر، استعانت بوصفة منزليّة ترتكز على معجون الأسنان وبيكاربونات الصودا وقامت بنشر هذه التجربة على موقع يوتيوب. النتيجة مذهلة، بشرة مثاليّة وخالية من الشوائب.

*  تقشير البشرة: يحتوي معجون الأسنان على الزينك الذي يعتبر مادة مضادة للأكسدة، لكنّ استخدامها على البشرة بشكل دائم غير محبّذ. هنالك مكوّنات وموادّ أخرى موجودة في هذا المنتج والتي تضرّ بالبشرة وقد تسبّب الاحمرار والحساسيّة ( كبريت لوريل الصوديوم، التريكلوسان وفلوريد الصوديوم). إذا كنتِ مصرّة على استخدامه لتقشير بشرتكِ، حاولي اختيار المعجون الأبيض بدلاً من المعجون الهلاميّ، أو المعجون المبيّض للأسنان لأنّه يحتوي على نسب أقلّ من المواد المهيّجة للبشرة.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -