أخطاء في الديكور تسرق جمال منزلكِ

منزلي وعائلتي منذ 11 شهور و 7 ساعات 1721
أخطاء في الديكور تسرق جمال منزلكِ

منزلكِ يعكس ذوقكِ وشخصيّتكِ، تبذلين فيه كلّ جهد ليحتوي على كلّ ما تجدينه جميلاً من أثاث إلى تحف عصريّة أو تقليديّة لها طابع خاصّ لديكِ تضيف أناقة إلى هذا العالم الخاصّ بكِ. كلّ ذلك ولا يبدو كما حلمتِ بأن يكون، شيء ما يفقده الذائقة التي تأملين بأن تصل لزوّاركِ وتمنح المكان طابعه الذي رغبتِ به. الأمر يعود لأخطاء بسيطة قد تغفلين عنها، إلّا أنّها بالفعل شديدة الأهميّة:

1- تعليق اللّوحات والقطع الفنيّة بشكل مرتفع جدّاً: عليكِ أن تضعي هذه القاعدة في حسبانكِ، إنّ مركز أيّ قطعة فنيّة معلّقة على الجدار عليه أن يكون في محور العين، وليس في مكان مرتفع.

2- المفروشات ملاصقة للجدران: قد يبدو من الغريب وضع الكنبة في وسط الغرفة ربّما، ولكن وضعها ملاصقة للجدران يوحي بحالة أنّ المكان أشبه بالمكاتب والشركات وليس كالمنازل، فيخلق مساحة غريبة في وسط الغرفة تلغي الحميميّة.

3- عدم التنوّع في الألوان: يميل البعض إلى طلي الجدران بالأبيض، ما يجعل المنزل يبدو باهتاً وحزيناً. أضيفي لمسةً من الألوان، سواءً من خلال تلوين أحد الجدران، أو السقف، أو حتى التنويع بالمفروشات.

4- المبالغة في عدد الوسائد: الوسائد جزءٌ من الديكور، تضيف طابعاً جميلاً للمنزل من خلال تنوّع ألوانها، أقمشتها ونقوشها، غير أنّ المبالغة في عددها سواء على الكنبة أو السرير يؤدّي إلى نتائج عكسيّة. دعي مجالاً للحركة فلا يضطرّ ضيوفكِ لإزالتها جميعاً وتكديسها إنْ أرادوا الجلوس.

5- المبالغة في متابعة الموضة: أضيفي الخشب، لا السيراميك أفضل، بعض من الغرانيت، ولكن دقيقة، لا تستطيعين وضع كلّ شيء معاً بهذه الطريقة. اختاري طابعاً واحداً واجعليه يلائم نمط معيشتكِ وشكل منزلكِ وشخصيّتك، كما أنّكِ لا تودّين تغيير الأثاث كلّ فترة.

6- التطابق: تظنّين أنّ التطابق في الإضاءة أو الطاولات الجانبيّة وفي بعض التفاصيل الأخرى أمر صائب، ولكن منزلكِ ليس غرفة في فندق. ما رأيكِ ببعض التنويع أو التناقض؟ كاختيار كراسٍ بأقمشة مختلفة لمائدة الطعام أو طاولات صغيرة غير متطابقة.ادمجي أكثر من نمط في القماش، الشكل أو النوع دون مبالغة.

7- التلفاز مركز الغرفة: وجود التلفاز في غرفة المعيشة أمر في غاية الأهميّة، نشاهده بشكل مستمرّ، ولكن هذا لا يعني أن تعامليه على أنّه القطعة الأهمّ التي تمتلكينها في المنزل، لا تجعليه في وسط الغرفة، بل ضعيه جانباً قليلاً، وأبرزي غيره من القطع الأخرى.

8- عدم التركيز على الإضاءة: لا تعتمدي فقط على إضاءة السقف، ضعي المصابيح على الطاولة، الجدار، ووجّهيها نحو أنحاء مختلفة كالحائط، الأرض ستضيف جمالاً وأناقة خاصّة للمنزل.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -