أغلى فساتين الزفاف في العالم!

الزفاف منذ 9 شهور و 7 ساعات 2035
أغلى فساتين الزفاف في العالم!

ثوب الزفاف الذي تحلم بارتدائه الفتاة منذ نعومة أظافرها وتهيئ له الأحلام البيضاء، هو بمثابة مشروع العمر حتى من قبل اقتحام فارس الأحلام قلبها… تحيكه العروس بخيوط الفرحة وتطرزه بدقات القلب متمنية أن تأسر يوم ترتديه، حبيبها والعالم أجمع. يتطلب تنفيذ الأفكار التي تحيكها العروس في مخيلتها لفستان زفافها مصمماً، وليس أي مصمم، بل مبدع يترجم أحلامها على القماش فتتحقق أمانيها وتتم الفرحة. لهذا وجد المصممون العالميون ليبدعوا أجمل وأغلى فساتين الزفاف في العالم. نعم.. هؤلاء ابتكروا وصمموا ونفذوا الأفكار غير العادية فنالوا من قلوب الأميرات الرضا وأدهشوا الناظرين إليهن، فكان لهم أن دخلوا التاريخ هم والعرائس اللاتي ارتدين فساتين زفاف من تصميمهم. ما هذه الفساتين التي أدارت العقول وأخذت الألباب إبهاراً؟ من صممها؟ ما ثمنها؟ ومن هن المحظوظات اللاتي ارتدينها؟ 

* فستان زفاف الأميرة ديانا

كان تصميم فستان زفاف الأميرة ديانا سبنسر، التي تعود لأصول ملكية تلقب بالشرفاء، إلى تشارلز أمير ويلز وولي عهد المملكة المتحدة، حلماً يراود مصممي العالم أجمع، إلا أن اختيار الأميرة وقع على المصممين ديفيد وإليزابيث إيمانويل الخريجين الجديدين ليقوما بالمهمة. حيك قماش ثوب الزفاف يدوياً وزين بأكثر من 10 آلاف لؤلؤة، كما كان للفستان الفيكتوري ذيل وصل طوله إلى 7 أمتار ونصف المتر، واستخدم في حياكته الدانتيل والتول وحرير التفتا عاجي اللون. قدر سعر الثوب في عام 1981 بمبلغ 140 ألف دولار، إلا أنه اليوم يعتبر من أغلى فساتين الزفاف في العالم ولا يقدر بثمن.

* فستان زفاف غريس كيلي

في عام 1956 قامت المصممة هيلين روز بتصميم أحد أجمل فساتين الزفاف في التاريخ لغريس كيلي التي تزوجت الأمير رينييه الثالث، وأصبحت فرداً من أفراد العائلة المالكة في موناكو. استخدمت المصممة في تصميم الفستان أكثر من 90 متراً من الحرير، وبلغت تكلفته يومها 8 آلاف دولار. لكنه اليوم لا يقدر بثمن ويعتبر أحد أهم الفساتين المبتكرة والخالدة وأغلاها في العالم، وهو ملك متحف فيلادلفيا للفنون، ويقال إنه كان مصدر إلهام للعديد من المصممين وبالتحديد مصممة فستان زفاف كايت ميدلتون دوقة كامبريدج.

* فستان زفاف الأميرة ليتيسيا روكاسولانو

عام 2004 ارتدت الأميرة ليتيسيا روكاسولانو في حفل زفافها من الأمير فيليب، الذي كان يومها ولي عهد إسبانيا (هو ملك إسبانيا اليوم)، فستان زفاف يقدر ثمنه بـ8 ملايين دولار، وفيه تألقت الأميرة التي كانت من الطبقة الوسطى وتمتهن الصحافة، في نقوش بالغة الرقة والأنوثة، إضافة إلى ذيل طويل من القماش الحريري. الأميرة ليتيسيا هي أيقونة الموضة في إسبانيا، وقد سحرت العالم أجمع بثوب زفافها الذي بات من بين الفساتين الخالدة التي لا تقدر بثمن.

*فستان زفاف الأميرة سارة صالح

4.5 مليون دولار هو ثمن فستان الأميرة سارة صالح الذي توجت به عروساً للأمير المهتدي بلال، ولي عهد سلطنة بروناي والابن الأكبر لأثرى أثرياء العالم. الأميرة سارة هي ابنة أحد أفراد العائلة المالكة في بروناي، وتم عقد زفافها الأسطوري في قصر بروناي – دار السلام في عام 2004، أما تصميم ثوب زفافها فجاء قريباً جداً من اللباس التقليدي للبلاد، مع احتفاظه في الوقت ذاته بمظهر معاصر ولون أزرق ملكي.

* فستان زفاف الأميرة فيكتوريا

الفستان الذي ارتدته دوقة واسترغوتلاند الأميرة فيكتوريا الابنة الكبرى لملك السويد كارل غوستاف السادس عشر، في زفافها إلى دانييل ريسلينغ (من عامة الشعب) في عام 2010، بلغت قيمته مليوني دولار، وتميز بنمط فاخر ومنسدل وقماشه من الحرير المرصع، قصير الكمين وعاري الكتفين ومن تصميم السويدي الشهير بار إنغشيدين. هذا الفستان الذي أبرز جمال الأميرة ورقيها ذكر العالم بفستان زفاف الأميرة ديانا، وبالطبع بات من الفساتين الأغلى في العالم.

* فستان زفاف كايت ميدلتون

قامت المصممة سارة بورتون من دار أزياء «ألكسندر ماكوين»، بتصميم فستان زفاف كايت ميدلتون إلى الأمير وليام عام 2011. تجاوز ثمن الفستان 400 ألف دولار واستغرقت خياطته عدة أشهر في المدرسة الملكية للخياطة. تم تصميم الفستان بأناقة، وتزين بأقمشة من الساتان الأبيض والعاجي، كما استخدم فيه الدانتيل الإنجليزي والفرنسي. وعلى غرار فساتين الأميرات الأخريات بات هذا الفستان يضرب به المثل بين فساتين الزفاف الراقية والنادرة، وهو اليوم لا يقدر بثمن.

* فستان زفاف الأميرة حفيظة بوليكا

6 ملايين دولار، هو ثمن ثوب الزفاف الذي ارتدته الأميرة حفيظة بوليكا، ابنة سلطان بروناي وأثرى أثرياء العالم في حفل زفافها من الأمير حاج محمد روزيني عام 2012. صُمم ثوب زفاف الأميرة بلون البيج الملوكي ليخطف الأنفاس، وتم تطريزه بخيوط فضية، كما كان مرصعاً بالكامل بالأحجار الكريمة، ما منح الأميرة إطلالة باهرة وبريقاً لا يضاهى. وهكذا حجز الثوب مكانه بين فساتين الزفاف التي لا تقدر بثمن.

* ثوب الزفاف الألماسي

يقدر ثمنه بـ12 مليون دولار، لذا فهو واحد من أغلى فساتين الزفاف في العالم. مطرز بـ150 قيراطاً من الألماس. هذا الفستان لم يصمم لعروس محددة، لكنه ظهر على منصة عرض أزياء رينيه شتراوس في عام 2006، أما المجوهرات فكانت من تصميم مارتن كاتز. أقيم هذا المعرض في فندق «ريتز كارلتون» في مارينا ديل ري في كاليفورنيا. بالتأكيد سوف تغار معظم الفتيات من المحظوظة التي سوف ترتديه في حفل زفافها.

* ثوب الزفاف الألماسي الأبيض والذهبي

يبلغ ثمنه 8.5 مليون دولار، لم يصمم أيضاً لعروس محددة. فستان الزفاف هذا من تصميم المصممة اليابانية المبدعة يومي كاتسورا، ويعتبر واحداً من الأهم والأكثر ترفاً وكلفةً بين مجموعتها التي تضم أكثر من 650 ألف فستان زفاف. تزين هذا الثوب الرائع والفريد من نوعه، ألف حبة لؤلؤ، ويحتوي أيضاً على ألماس نادر أبيض وذهبي عيار 5.5 قيراط، مع ألماس أخضر عيار 8.8 قيراط. مما لا شك فيه أن هذا الفستان أيضاً سيجعل من العروس التي سوف ترتديه يوم زفافها، محط أنظار العالم كله.

* فستان زفاف الطاووس

كل فتاة تحلم بارتداء هذا الفستان المبتكر من تصميم فيرا وانغ، والذي عمل 8 حرفيين من مدينة نانيج الصينية على مدى 40 يوماً، على غرس ريش الطاووس عليه. الفستان كان مصمماً لترتديه النجمة جنيفر لوبيز في زفافها إلى النجم السينمائي بين أفليك، وعلى الرغم من أن النصيب لم يتم بين النجمين، يعتبر هذا الثوب من أكثر التصاميم غرابة، ويبلغ ثمنه 1.5 مليون دولار. نقول هنيئاً لمن سوف ترتديه وتتوج ملكة على عرش الأناقة.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -