فوائد خل التفاح للبشره!

الجمال والأناقة منذ 11 شهور و 21 ساعات 1153
فوائد خل التفاح للبشره!

يحظى خل التفاح بشعبية كبيرة بسبب فوائده الصحية ولكنه كذلك حليف للجمال فعال للغاية. إليك ماذا يحصل عندما تنظفين وجهك باستعمال خل التفاح.

خل التفاح: خصائصه إذا استخدم خل التفاح كشراب فإنه منخفض السعرات الحرارية، حوالي 3 سعرات حرارية لكل ملعقة صغيرة. وهذا المشروب المستخرج من تخمير عصير التفاح غني بالعناصر المعدنية مثل البوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والحديد، والفلورين وغيرها. كما أن محتواه عالي من الفيتامينات A  و B1 وB2 وC  بالإضافة إلى البكتين ومضادات الأكسدة وحمض الخليك.

 فوائد خل التفاح بالنسبة إلى البشرة

يساعد محتوى خل التفاح العالي من مضادات الأكسدة على منع ظهور التجاعيد وينظف البشرة بعمق. وفي واقع الأمر فإن مضادات الأكسدة الموجودة في هذا الخل تساعد على تحييد الجذور الحرة التي تهاجم الخلايا الصحية في الجسم وتعزز شيخوخة الجلد. وإضافة إلى ذلك، فإن محتواه من الفيتامينات والعناصر الغذائية القيمة تجعله فعالاً في الاستعمالات العلاجية. كما أنه قلوي الخصائص مما يساعد على استعادة درجة الحموضة الطبيعية للبشرة. وعلاوة على ذلك، فإن خل التفاح مضاد للبكتيريا مما يساعد على منع ظهور البثور وخصوصاً حب الشباب. وينظف خل التفاح كذلك مسامات الجلد بعمق ويضمن منع ظهور الرؤوس السوداء. وهذا العلاج الطبيعي ينصح به لتوحيد لون البشرة بفضل محتواه من حمض الخليك وهو العنصر المبيض الفعال للغاية في تفتيح لون البشرة وإزالة البقع البنية.

كيف تنظفين وجهك باستعمال خل التفاح؟

المكونات:

ملعقة كبيرة من خل التفاح

3 ملاعق كبيرة من الماء

الطريقة:

في وعاء صغير امزجي هذين المكونين.

ومن المهم تخفيف خل التفاح بالماء لكي تتفادي تهيج البشرة. اغسلي وجهك بالماء النقي ثم اغمسي قطعة من القطن في المزيج ونظفي وجهك بها. وبعد ذلك اتركي المزيج يبقى لمدة 5 إلى 10 دقائق على وجهك ولا تتعدي حدود هذه الفترة بسبب خصائص خل التفاح الكاشطة للجلد، وينصح بتطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع كأقصى حد وفي الليل تحديداً.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -