طريقة العناية بالبشرة حسب نوعها

الجمال والأناقة منذ 1 سنة و 1 شهور 867
طريقة العناية بالبشرة حسب نوعها

الحصول على بشرة صافية حلم كلّ سيّدة وفتاة، فدرجة نضارتها تحدّد مدى جمالها وتألّقها. لم يعد يُخفى على أحد أنّ للبشرة أربعة أنواع: الجافّة، الدهنيّة، المختلطة، والعادية، ولكلّ منها طريقة خاصّة في العناية لتصبح أكثر إشراقاً وصفاءً، ولكنّ العناية لا تعني المبالغة بها كما تفعل العديد من النساء فالإكثار من تنظيف البشرة يؤدّي إلى الإضرار بها بدلاً من نفعها، كغسل وجهها بالصابون أكثر من مرّتين في اليوم ما يؤدّي إلى جفافها وظهور الحبوب والبقع عليها مثل حبّ الشباب، لذا لا تبالغي في غسلها، وابتعدي عن المستحضرات التي تحتوي على موادّ كيميائيّة.

إليكِ هذه النصائح للعناية بالبشرة وفق نوعها:

أولاً: البشرة الجافّة: هي بشرة ذات ملمس خشن، تظهر عليها قشور بيضاء وتتأثّر كثيراً بالعوامل الجويّة المحيطة بها لاسيّما في فصل الشتاء. غالباً ما تعاني صاحبة البشرة الجافّة من الأكزيما الجلديّة خاصّةً في الصيف والشتاء.

طريقة العناية بالبشرة الجافّة:

1- لتجنّب تأثير تغيّرات الجوّ عليها، يتمّ غسلها بالماء البارد خلال الشتاء، وبالماء الفاتر خلال فصل الصيف.

2- تقشيرها وترطيبها للتخلّص من الخلايا الميتة التي تكون على شكل قشور بيضاء، ومن ثمّ ترطيبها بكريم مخصّص لذلك خاصّة الكريم الغنيّ بالحليب.

ثانياً: البشرة الدهنيّة: وتُعرف بإفرازاتها الدهنيّة التي تسبّب لها الكثير من المشاكل. ولمعرفة ما إذا كانت بشرتكِ دهنيّة أم لا، قومي بتمرير يديكِ على جانبيّ أنفكِ فإذا لاحظتِ وجود "دهن" فيهما فهذا يعني أنّها دهنيّة و قد تعانين من ظهور الرؤوس السوداء أو ما يُعرف بالزؤان وكذلك الحبوب ذات الرؤوس البيضاء.

طريقة العناية بالبشرة الدهنيّة:

1-غسلها بالماء والصابون من خلال وضع الرغوة وتدليك البشرة بشكل دائريّ على أن تغسلي وجهكِ أوّلاً بالماء الفاتر ومن ثمّ بالماء البارد. وعند الانتهاء امسحي وجهكِ بمنشفة ناعمة دون فرك بشرتكِ بها، فقط اضغطي برفق.

2- شرب كميّات كبيرة من الماء والسوائل.

3- تطبيق قناع "ماسك" يتكوَّن من: الملح، عصير اللّيمون وملعقة من زيت الزيتون. ضعي المزيج على وجهكِ يوميّاً لإزالة الشوائب والحفاظ على نقاء بشرتكِ.

ثالثاً: البشرة المختلطة: أي الجافّة والدهنيّة، (جافة عند الخدّين ودهنيّة عند الذقن، الجبين وبجانبيّ الأنف) وتعدّ من أكثر أنواع البشرة شيوعاً لدى البالغين.

طريقة العناية بالبشرة المختلطة:

1- وضع كمّادات من البابونج وتركها على البشرة ومن ثمّ غسلها، أو صنع "ماسك" من فاكهة الصيف مثل: المشمش والشمام، أو من فاكهة الشتاء مثل: الأفوكادو. هذا إضافة إلى القشطة، ووضعه على البشرة، بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

رابعاً: البشرة العاديّة: وتعدّ الأقلّ تأثراً بالأحوال الجويّة، ولكن رغم ذلك يجب الحفاظ عليها والعناية بها.

طريقة العناية بالبشرة العاديّة:

1- شرب ما يعادل الليتر ونصف الليتر من الماء والسوائل.

2- صنع ماسكات مختلفة للبشرة: ماسك الخيار واللّبن، أو اللّبن وماء الورد.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -