مأكولات ومشروبات تمنع تكدّس الدهون في جسمك!

الصحة والرشاقة منذ 6 شهور و 25 ساعات 813
مأكولات ومشروبات تمنع تكدّس الدهون في جسمك!

بعد كلّ مرّة تفرطين في تناول الطعام، يتملّككِ الشعور بالذنب وتتمنّين لو لم تتناولي تلك الكميّات الكبيرة من الطعام، أليس كذلك؟ جميعنا مررنا في هذا الموقف وأكثر من مرّة، فنشعر أنّ كلّ جهودنا للمحافظة على رشاقتنا وينتهي بنا الأمر مع بطنٍ منتفخ وعقدة ذنبٍ. لكن مهلاً، هل تعرفين أنّ هنالك مأكولات ومشروبات معيّنة، إذا تناولتِها بعد الإفراط في تناول الطعام ستخفّف من تكدّس الدهون في جسمكِ؟ اكتشفي ما هي في ما يلي والجئي إليها عند الحاجة.

ملاحظة: الخيارات التالية تخفّف من تكدّس الدهون في الجسم، لكن لا تعتمدي عليها فقط لإذابة الدهون بعد الإفراط في تناول الطعام. عودي فوراً إلى اتباع نظام غذائي صحيّ واحرصي على ممارسة الرياضة.

المأكولات الغنيّة بحمض الدوكوساهيكسانويك:

السلمون، السردين، التونة، الرنجة، الأسقمري، البوري كلّها أنواع أسماك غنيّة بهذا الحمض، وهي تمنع الخلايا الدهنيّة من التوسّع في الجسم. بالطبع، الكميّة يجب أن تكون محدودة إذ أنّ الإفراط في تناول هذه الأطعمة قد يكسبكِ الوزن.

بذور الشيا وبذور الكتّان:

إذا شعرتِ بالانتفاخ والذنب، أضيفي هذه البذور إلى السلطة أو الزبادي، فهي إذ أنّ كلّ ملعقة منها تحتوي على كميّة كبيرة من الأوميغا 3 القادرة على تكسير دهون الجسم وتفتيتها خصوصاً عند منطقة البطن.

الجوز:

بعد الإفراط في تناول الطعام، إلجئي إلى ربع كوب من الجوز الذي سيقطع شهيّتكِ ويمنعكِ من الإفراط أكثر. يحتوي على كميّة هائلة من الأوميغا 3 فيعمل إذاً على حرق الدهون ومنعها من التكدّس.

خلّ التفّاح:

لا تشربيه بمفرده بل إمزجي معلقة منه في كوب من الماء كي تحرقي الدهون بعد تناول كميّة كبيرة من الطعام. الخلّ قادر على تفتيت الدهون المعقّدة وتحويلها إلى دهون بسيطة من السهل هضمها في المعدة كما يزيد من نسبة حرق السعرات الحرارية.

الماء:

في اليوم الذي يلي إفراطكِ في تناول الطعام، احرصي على شرب كميّة كبيرة من المياه، وتحديداً 4 إلى 6 أكواب في الصباح بالإضافة إلى 4 أكواب بعد وجبة الغداء. الماء سيجرّد جسمكِ من السوائل المحتبسة كما سيخلّصكِ من الانتفاخ.

 الشاي النباتي:

أنواع الشاي عديدة ومتنوّعة، تعمل على تسريع عمليّة الأيض وحرق الدهون فالجئي إليها بعد فقدان السيطرة على نفسكِ وتناول كميّة كبيرة من الطعام. اختاري من بين الشاي الأخضر، شاي المتّة، الشاي الأسود، شاي الزنجبيل وشاي المريميّة.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -