أخطاء تقومين بها عند إزالة الشعر بالشفرة!

الجمال والأناقة منذ 1 سنة و 1 شهور 611
أخطاء تقومين بها عند إزالة الشعر بالشفرة!

إزالة الشعر بالشفرة، طريقة سريعة وسهلة غير أنّها غالباً ما تترك آثاراً سلبيّة على بشرتكِ وتؤدّي إلى تهيّجها. السبب الرئيسيّ وراء هذه المشاكل المزعجة يكمن في الأخطاء التي ترتكبينها لدى استخدامكِ للشفرة، سنستعرضها لكِ تباعاً فتفادي القيام بها وتمتّعي ببشرة ناعمة كالأطفال.

* تجاهل أهميّة تقشير البشرة: التقشير أمر مهمّ للغاية في روتين العناية بالبشرة بشكلٍ عامّ وقبل إزالة الشعر بالشفرة بشكلٍ خاصّ. هذه الخطوة تخلّصكِ من الجلد الميّت، تجدّد خلايا البشرة وتزيدها نعومةً بعد الانتهاء من هذه العمليّة.

* عدم استعمال جيل أو كريم خاصّ: من المفضّل استبدال الصابون العاديّ بجيل أو كريم خاصّ لأنّهما ينعّمان بشرتكِ ويزيدان من سلاسة العمليّة.

* استخدام الشفرة على بشرة جافّة: من الضروريّ جدّاً عند إزالة الشعر بالشفرة أن تكون بشرتكِ رطبة وذلك للتقليل مِن فرص إصابتكِ بحروقٍ أو احمرار.

* استخدام الشفرة في عدّة اتّجاهات عشوائيّة: هي السبب الأساسيّ لنموّ الشعر تحت الجلد وتهيّج بشرتكِ، لذلك من المستحسن استخدام الشفرة باتّجاهٍ واحد ومحدّد للتمتّع ببشرةٍ لا تشوبها أيّة شائبة.

* إزالة الشعر تحت المياه الباردة: خطأ ترتكبه معظم النساء، إذ لا يعلمن أنّ المياه الدافئة متى تغلغلت بالبشرة زادت من ليونة ونعومة البشرة مما يسهّل من عمليّة استخدام الشفرة.

* عدم تجديد الشفرة من وقتٍ إلى آخر: إنّ استعمال شفرة قديمة قد تزيد من احتمال إصابتكِ بالتهاباتٍ خصوصاً إذا قمت بجرح بشرتكِ لدى تمرير الشفرة عليها. النتيجة: بشرة مشوّهة وحروقاتٍ لا تحتمل. لذلك قومي بتغيير الشفرة مرّة في الشهر على الأقلّ وذلك تبعاً لمدى استعمالكِ لها.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -