عادات لا تقوم بها السيدة صاحبة البشرة النضرة الخالية من الشوائب

الجمال والأناقة منذ 11 شهور و 0 ساعات 543
عادات لا تقوم بها السيدة صاحبة البشرة النضرة الخالية من الشوائب

تتساءلين غالباً عن سرّ بعض النساء اللّواتي يتمتعن ببشرة مشرقة ونضرة، علماً أنّكِ تهتّمين ببشرتكِ أيضاً. لكن، على ما يبدو أنّكِ تقترفين بعض الأخطاء من دون أن تدري، تمنعكِ من الحصول على النتيجة المطلوبة. عادات ومعتقدات قد تتّبعينها ظنّاً منكِ أنّها تفيد بشرتكِ، فتواظبين على القيام بها ضمن روتينكِ الجماليّ. لذلك، نكشف لكِ عن بعض الأمور التي لا تقوم بها السيّدة ذات البشرة المتوهّجة والخالية من الشوائب.

* لا تغسل وجهها بالمياه الساخنة: إنّ المياه الساخنة تلحق الأضرار بخلايا البشرة وتخلّصها من الزيوت الطبيعيّة، فيفضّل الإبتعاد عنها خصوصاً أثناء غسل الوجه واستبدالها بالمياه الفاترة، ما يساعد في شدّ البشرة وتصغير المسام، كما تزيد من توهجّها الطبيعيّ.

* لا تخلد إلى النوم من دون إزالة المكياج: تدرك أن أكبر خطأ جماليّ يمكن أن تقوم به هو الخلود إلى النوم من دون إزالة المكياج، إذ أن هذه المستحضرات تسدّ المسام فتسبّب ظهور الرؤوس السوداء والبثور. لذلك، قومي بتنظيف وجهكِ جيّداً من المكياج بواسطة منظّف وجه، سواء يحتوي على الزيوت مثل BOBBI BROWN Soothing Cleansing Oil أو LAURA MERCIER Purifying Cleansing Oil أو بإمكانكِ استخدام مستحضر منظّف للبشرة من المياه أو ما يُعرف بـ بمياه Micellar.

* لا تستخدم المناديل الرطبة لإزالة المكياج: صحيح أن هذه المناديل سهلة لإزالة المكياج، لكنّها غنيّة بالمكوّنات الكيميائيّة ولا تحتوي على مواد مرطّبة كافية للبشرة، ممّا يؤدي إلى جفافها وإغلاق المسامات. لذلك، استبدلي هذه المناديل بمنظف وجه الذي سبق أن تحدّثنا عنه في النقطة أعلاه، ولا تنسي أن ترطّبي بشرتكِ جيّداً.

* لا تفرط بتقشير بشرتها: إن كثرة التقشير يؤدّي إلى جفاف البشرة وتصبح أكثر عرضة للإلتهابات، لذا إن كنتِ تقومين بهذه الخطوة يوميّاً، من الأفضل أن تقومي بهذه العملية مرّتين في الأسبوع فقط. استخدمي المقشّر ذات تركيبة حمضيّة مثل الألفا هيدروكسيّ، لإزالة الجلد الميت.

* لا تنسى تطبيق كريم واقي للشمس: التعرّض الدائم إلى أشعّة الشمس، يؤدّي إلى ظهور التصبّغات والبقع، ما يتلف البشرة. لذلك، إذا أردتِ فعلاً الحصول على بشرة نظيفة ونضرة، طبّقي كريم واقي للشمس مثل AVÈNE Hydrating Sunscreen Lotion SPF 50 أو DIOR Bronze Beautifying Protective Creme Sublime Glow SPF 50.

* لا تفرك وجهها بالمنشفة: من الأخطاء الشائعة التي قد ترتكبينها، هي فرك وجهكِ بواسطة المنشفة لتجفيفه. لذلك، ننصحكِ بالتوقّف فوراً عن ذلك، ببساطة قومي بتربيت المنشفة بخفّة على وجهكِ.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -