عصير طبيعي يخلصك من الانتفاخ والوزن الزائد!

الصحة والرشاقة منذ 7 شهور و 5 ساعات 748
عصير طبيعي يخلصك من الانتفاخ والوزن الزائد!

الانتفاخات من بين المشاكل الهضمية الأكثر شيوعاً، ولكن عندما تصبح مستمرة فإنها تكون مزعجة للغاية. ونقترح في ما يلي طريقة بسيطة وطبيعية للتخلص من الانتفاخات، وهو مشرب فعال يعمل على صعيدين: الأول معالجة الانتفاخات والثاني المساعدة على فقدان الوزن.

 تحدث الانتفاخات نتيجة تراكم الغازات في الأمعاء مما ينتج عنه انتفاخ البطن. وهذه المشكلة في الهضم ليست خطيرة ولكنها تصبح مزعجة للغاية خصوصاً إذا كانت تتكرر بشكل منتظم. وهناك عدة أسباب لحدوث الانتفاخ ومنها:

نظام التغذية السيء: إن استهلاك المنتجات المصنعة والغنية بالسكريات والدهنيات والملح، أو الأطعمة التي تعزز التخمر في الأمعاء وبالتالي إنتاج الغازات المعوية هي سبب هذه الانتفاخات. ولذلك ينصح بتناول الأطعمة الطبيعية الغنية بالألياف المغذية لتسهيل عملية الهضم.

الإجهاد: الإجهاد يعيق بشكل عام وظائف الجسم ويغير عدة عمليات فيه وخصوصاً تلك المتعلقة بالهضم. وفي واقع الأمر في حالة الإجهاد، تصبح الدورة الدموية عند مستوى الجهاز الهضمي مضطربة مما يؤدي إلى عدة اضطرابات هضمية مثل الإمساك أو الانتفاخ. كما أن تناول أدوية معينة، والجفاف وبعض الأمراض المزمنة، والحساسية ضد بعض الأطعمة أو تناول الأكل بسرعة يمكن أن يؤدي إلى الانتفاخ. هنالك عدة أدوية لمعالجة هذه المشكلة الهضمية ولكن الوصفات التقليدية المتوارثة من الجدات والتي أساسها المكونات الطبيعية تعطي نفس التأثير المعالج. وإليك فيما يلي هذا المشروب الطبيعي لمساعدتك على معالجة الانتفاخات ويحفز فقدان الوزن أيضاً.

المكونات:

نصف حبة أناناس

نصف قطعة من الشومر

2 من أعواد الكرفس

قطعة زنجبيل بحجم 2 إلى 3 سم

طريقة التحضير:

ضعي جميع المكونات في الخلاط الكهربائي أو عصارة وأضيفي القليل من الماء.

اشربي هذه المشروب صباحاً على معدة فارغة في حال كنت تعانين من الانتفاخات.

فوائد هذه المكونات:

الشومر: الشومر من الخضروات الرائعة للصحة. وبفضل محتواه من مضادات الأكسدة فإنه يحمي خلايا الجسم ضد التلف الذي تحدثه الجذور الحرة ويمنع حدوث السرطان وخصوصاً سرطان القولون. كما يساعد الشومر على تحسين العبور المعوي ويمتلك خصائص ضد التشنج وطارد للريح مما يعزز طرد الغازات المعوية ومنع الانتفاخ.

الأناناس: فاكهة لذيذة المذاق ويمتلك فوائد عديدة للصحة، فهو غني بالفيتامينات سي، بي1، بي6 وبالكالسيوم والمغنيسيوم، والمنغنيز وبمضادات الأكسدة، وجميعها عناصر غذائية ضرورية لكي يؤدي الجسم وظائفه جيداً. ويحتوي الأناناس أيضاً على أنزيم البروميلين الذي يمتلك خصائص منع التخثر ومضاد للالتهابات ويخفض ضغط الدم ويعالج التهاب المفاصل. كما أن البروميلين يشتهر بفوائده للجهاز الهضمي. وفي واقع الأمر فإن هذا الإنزيم يسهل الهضم ويمنع الانتفاخ. والأناناس غني بالألياف المغذية التي تعطي الجسم الشعور بالشبع الدائم وفي الوقت ذاته منخفض السعرات الحرارية.

الكرفس: الكرفس غني بالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامينات كيه وسي، وهو بالتالي منجم من الفوائد. وتمتلك هذه النبتة خصاص مضادة للالتهابات وتساعد على منع الإصابة بالسرطان. ويقوي الدفاعات المناعية في الجسم. كما أن الكرفس مدر للبول مما يعزيز التخلص من السموم في الجسم ويحارب مشكلة احتباس الماء. وهو منخفض السعرات الحرارية ويحتوي الكثير من الألياف المغذية التي تقلل الشهية بفضل تأثيرها المشبع ويسهل الهضم ويمنع الاضطرابات الهضمية المختلفة.

الزنجبيل: الزنجبيل مضاد للالتهابات والتشنجات، ويستخدم منذ العصور القديمة لعلاج العديد من المشاكل الصحية مثل نزلات البرد والتهاب الحلق والانفلونزا والصداع وألم المفاصل وآلام الحيض. كما أن هذه النبتة العلاجية تسهل كذلك الهضم وتعالج الاضطرابات الهضمية مثل الغثيان والإسهال والانتفاخات والغازات المعوية. ويساعد الزنجبيل كذلك على فقدان الوزن بسبب تأثيره في التوليد الحراري. وفي واقع الأمر بعد أكل الزنجبيل ترتفع درجة حرارة الجسم فيلجأ هذا الأخير إلى استخدام مخزون الدهون لإعادة درجة حرارة الجسم إلى مستواها الطبيعي.

تحذير مهم: لا ينصح الأشخاص المصابون بمرض السكري والنساء الحوامل والمرضعات والأشخاص الذين يعانون من امراض الدم بتناول الزنجبيل على الإطلاق.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -