عادات غذائية تسبب تساقط الشعر!

الصحة والرشاقة منذ 6 شهور و 1 ساعات 581
عادات غذائية تسبب تساقط الشعر!

قد يكون روتينكِ الجماليّ واحد من الأسباب الذي يؤذي شعركِ كطريقة الإعتناء به، المستحضرات التي تطبّقينها عليه، تعرّضه للحرارة العالية، أو حتى طريقة الإستحمام.

 إلاّ أن ما تتناولينه أيضاً ينعكس سلباً أم إيجاباً على صحّته. بعض المأكولات التي تفرطين في تناولها يوميّاً تسبّب في تساقطه من دون أن تدري. نعرض لكِ أبرز 5 منها فابتعدي عنها لتحافظي على قوّة شعركِ ولمعانه.

الحلويات الغنيّة بالسكّر: الإفراط في تناول الأطعمة الغنيّة بالسكر يؤدّي إلى امتصاص البروتين من الجسم، وهو ما يحتاج إليه الشعر لتقويته وإطالته، وبالتالي هذه الأطعمة ستساهم في تساقط الشعر والحدّ من نموّه.

الأسماك: صحيح أنّ ثمار البحر كلّها غنيّة بالأوميغا 3 الذي يزيد من إفراز الكيراتين المسؤول عن تقوية الشعر. لكن، بعض الأسماك تحتوي على نسبة عالية من الزئبق التي تسبّب تساقط الشعر، وامتصاص البروتينات التي يحتاجها. تناولي فقط الأسماك الغنية بالفيتامين D، الأوميغا 3 وتلك التي تحتوي على نسبة قليلة من الزئبق كالتونة والسلمون، لتحافظي على جمال شعركِ.

مأكولات قليلة البروتينات: كما ذكرنا في النقاط السابقة، البروتينات تلعب دوراً هاماً في عمليّة نموّ الشعر. لذا، أدخلي إلى نظامكِ الغذائيّ السمك، البيض، اللّحوم ومشتقّات الألبان. احرصي على تناول كميّات محدّدة من الخبز، الحبوب والباستا إذ تحتوي على نسبة قليلة من البروتينات.

عصائر الديتوكس: اتباع حمية غذائية مرتكزة على عصائر الديتوكس ستخلّصك من السموم، لكنّها ستحرم جسمكِ من الفيتامينات والمعادن الضروريّة لشعركِ إذا اتبعتها لفترة طويلة. لذا من الأفضل اتباع حمية صحيّة غنيّة بالبروتينات التي ستساهم في نموّ شعركِ.

المكمّلات الغذائية الغنية بالفيتامين A: يؤدي الإفراط في تناول المكمّلات الغذائية الغنية بالفيتامين A إلى امتصاص زيوت الشعر الضروريّة له، ما يسبّب في تساقطه والحدّ من نموّه.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -