اصنعي مقشر طبيعي للبشره في المنزل!

الجمال والأناقة منذ 4 شهور و 3 ساعات 459
اصنعي مقشر طبيعي للبشره في المنزل!

مقشّر الجسم هو عبارة عن سكراب خاصّ يستخدم لإزالة الخلايا الميتة وتجديدها. يعمل على تغذية البشرة، ترطيبها، زيادتها لمعاناً ومرونة وتعزيز نشاط الدورة الدموية. من جهةٍ أخرى، يساهم في توحيد لون الجسم، إزالة الندبات والتخفيف من آثارها مع الإستخدام المتكرر. ينصح باستخدام المقشّر مرّة واحدة في الأسبوع، إذ إنّ كثرة التقشير ترهق البشرة وتفقدها خواصّها الطبيعيّة. هنالك عدّة وصفات للمقشّر التي يتم صنعها بالمنزل، إليكِ أبرزها:

* مقشّر الحمضيات مع زيت الزيتون: ضعي كمية من السكر الأبيض الخشن في وعاء، أضيفي نفس الكمية من زيت زيتون، حرّكي المكوّنان حتى يتجانسان سويّاً. ثم قومي ببرش قشر البرتقال وقشر الليمون الأخضر أو الأصفر أو حتى قشر الجريب فروت وحرّكي الخليط معاً. كما يمكنكِ إضافة القليل من زيت البرتقال أو زيت زهر الليمون، ثمّ تحريك الخليط مرّة أخرى حتى يكون جاهزاً للإستعمال. لا تتخاذلي عن صنع كمية وفيره منه، إذ أنّ محتوياته لا تتعرّض للتلف خصوصاً مع وجود زيت الزيتون الذي يعمل على تغليف المواد وحفظها في البرّاد.

* مقشّر ملح البحر الخشن: ضعي كمية من الملح البحري الخشن وأضيفي له القليل من زيت السمسم الذي يعمل على ترطيب البشرة، الحدّ من ظهور التجاعيد، محاربة السيلوليت، بالإضافة إلى غناه بالمواد المضادة للأكسدة .

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -