طرق فعالة تخلصك من كهرباء الملابس الساكنة

منزلي وعائلتي منذ 6 شهور و 2 ساعات 1053
طرق فعالة تخلصك من كهرباء الملابس الساكنة

أشعر دائما بلدغة كهرباء طفيفة عند ارتداء فستان من الشيفون أو إيشارب من الحرير، وانزعج كثيرا من التصاق التنورات بجسمي، ولكني لا أعلم ما السر وراء ذلك؟

إنها الكهرباء الساكنة في الملابس. كثير من الفتيات يعانوا من نفس المشكلة عند ارتداء قطع ملابس يدخل في تكوينها ألياف صناعية مثل البوليستر. لذا سأقدم لك اليوم عددا من النصائح التي ستساعدك على التخلص من كهرباء الملابس الساكنة.

١- شماعة معدنية قومي بتعليق قطع الملابس التي تقوم بفرقعة بسيطة عند ارتدائها أو خلعها على شماعة معدنية، فهذه الشماعة سوف تمتص الشحنات الموجودة بالملابس.

٢- دبوس معدني يمكنك وضع دبوس معدني صغير مغلق في أحد جوانب قطع الملابس بشكل مخفي، حتى لا يستطيع أحد أن يراه. الأشياء المعدنية تمنع حدوث خلل الشحنات التي تسبب الكهرباء الساكنة في الملابس.

٣- سبراي الشعر قومي برش سبراي الشعر على الملابس التي تشعرين بكهرباء عند لمسها بالأخص الأماكن التي تشعرين فيها أكثر بهذه الكهرباء. راعي أن تقومي برش سبراي الشعر عن بعد حتى لا يترك أثرا على الملابس.

٤- ترطيب الجسم قبل ارتداء الملابس التي تسكن فيها الشحنات الكهربائية، قومي بوضع كريم مرطب على جسمك وفي الأماكن التي تلتصق بها الملابس. بهذه الطريقة البسيطة ستتخلصين من لدغات الكهرباء الساكنة بالملابس.

٥- بيكربونات الصوديوم ضعي ربع كوب من بيكربونات الصوديوم مع الغسيل قبل بدء دورة الغسالة، فبيكربونات الصوديوم تعمل بمثابة عازل عن تكون الشحنات السالبة أو الموجبة، مما يمكنها من منع وجود الشحنات الكهربائية الساكنة على الملابس.

٦- الخل الأبيض ضعي ربع كوب من الخل الأبيض على الملابس أثناء دورة الشطف، وستندهشين من النتيجة التي سوف يقوم بها الخل الأبيض في التخلص من الكهرباء الساكنة بالملابس.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -