أخطاء تقومين بها قبل النوم تدمّر بشرتكِ!

الجمال والأناقة منذ 10 شهور و 23 ساعات 887
أخطاء تقومين بها قبل النوم تدمّر بشرتكِ!

لا داعي لأن نذكّركِ بفائدة النوم لساعاتٍ كافية لا فقط على الصحّة بل على جمال البشرة أيضاً، أليس كذلك؟ لكن من الضروريّ أن نلفت نظركِ إلى بعض الأخطاء التي قد تقترفينها عن غير قصد قبل الخلود إلى النوم والتي قد تخرّب لكِ كلّ محاولاتكِ لتصحي في الصباح أجمل من الليلة الماضية. اكتشفي في ما يلي الخطوات الخاطئة التي تقومين بها قبل النوم والتي تقف في طريق حصولكِ على بشرة الأحلام، وتوقّفي عن القيام بها بدءً من الليلة.

* لا تزيلين المكياج: جريمة لا تُغتفر بحقّ بشرتكِ! إنّها من أسوأ العادات على الإطلاق إذ تؤدّي إلى انسداد المسام وظهور البقع الداكنة وحب الشباب في الوجه. مهما كنتِ متعبة وعلى عجلة من أمركِ لا تنتظري حتّى اليوم التالي لتنظيف وجهكِ!

* لا تدلّكين وجهكِ: هذه الخطوة لا تستغرق أكثر من 3 دقائق لكنّها تُبعد عنكِ شبح الشيخوخة وتحافظ على شبابكِ. دلّكي بشرة وجهكِ بنعومة أو قومي بتمارين يوغا الوجه،لتحفيز الدورة الدمويّة في بشرتكِ.

* تقومين بتقشير بشرتكِ كلّ ليلة: نعم التقشير ضروريّ للحصول على بشرة مشرقة ونضرة، لكن كلّ ما زاد عن حدّه انقلب إلى ضدّه. صحيح أنّه عليكِ التخلّص من الجلد الميت الذي قد يسدّ المسام، لكن قومي بهذه الخطوة مرّة أو مرّتين كحدٍّ أقصى في الأسبوع.

* تنامين على بطنكِ أو جانبكِ: طالما تحتكّ بشرتكِ بالوسادة فذلك سيسبّب ظهور التجاعيد وانسداد المسام مع الوقت. تجنّبي هذا الخطأ منذ لحظة خلودكِ إلى الفراش وعوّدي نفسكِ النوم على ظهركِ.

* تكتفين بتطبيق الكريم المرطّب: بشرتكِ لا تنام لذا استفيدي من ساعات الليل لتحفيز الخلايا ومدّها بالفيتامينات التي تحتاج إليها. طبّقي كريم الوجه الليليّ ومرطّب الشفاه ودلّلي بشرتكِ بالأقنعة من حينٍ إلى آخر وستلاحظين النتيجة واضحةً على وجهكِ في الصباح.

* تنسين عينيكِ: كريم العينين اللّيلي لا يجب أن يفارق ليلتكِ إذ يضمن لكِ عينين مشرقتين خاليتين من الهالات السوداء في الصباح.

* لا تطبّقي كريم الوجه تحت العينين: إذ أنّ هذه المنطقة رقيقة وبحاجة إلى مستحضر خاص يحميها من علامات التقدّم بالسنّ.

* تتناولين الشاي أو القهوة: هما يحتويان على كميّة كبيرة من الكافيين الذي يبقيكِ مستيقظة لفترات أطول ما يمنعكِ بالتالي من الحصول على قسط كافٍ من النوم. هذا الأمر ينعكس سلباً على جمال بشرتكِ التي ستبدو متعبة وجافة في الصباح.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -