فوائد حبوب منع الحمل للبشرة

الجمال والأناقة منذ 1 سنة و 0 شهور 1299
فوائد حبوب منع الحمل للبشرة

حبوب منع الحمل مفيدة للبشرة ومعالجة لمشاكلها المتعدّدة، حيث تقوم بتعديل وظيفة الهرمونات. فعلى الرغم ممّا يشاع عن الأضرار التي تتسبّب بها إلّا أنّ هناك دراسات علميّة أثبتت أنّها الطريقة الفضلى والصحّية لتنظيم الأسرة وتحديد النسل، ولها فوائد عدّة لم تكن معروفة من قبل. من الناحية الطبيّة، تساعد حبوب منع الحمل في تخفيف خطر الإصابة بفقر الدم وبعض أنواع السرطانات، لكنّها قد تتسبّب في احتباس السوائل في الجسم وزيادة في الوزن، ولكن هذه الأعراض تختفي بمجرّد التوقّف عن تناولها.

أمّا من الناحية التجميليّة:

1.تفيد في التخلّص من حبّ الشباب: تظهر حبوب الشباب ذات الرؤوس السوداء بسبب إفرازات تحدث نتيجة اضطرابات مزمنة في بصيلات الشعر والغدد الدهنيّة، فجسم المرأة يفرز مادّة تعرف بالأندروجين، تزداد كميّتها في فترة الحيض ما يؤدّي إلى إنتاج كميّة كبرى من الزيوت، تسبّب انسداداً في المسامّ وبالتالي ظهور هذه البثور. حبوب منع الحمل تستطيع الحدّ من إنتاج مادّة الأندروجين وبالتالي إنتاج زيت أقلّ والتخلّص من هذه الحبوب الشباب.

2-علاج البشرة الدهنية: كما أسلفنا، حبوب منع الحمل تؤثّر في نسبة الأندروجين في الجسم وبالتالي التقليل من إفراز الزيوت، ثم التخلّص لاحقاً من مشاكل البشرة الدهنيّة.

3- التخلّص من الشعر: إنّ عمليّة إزالة الشعر الذي يظهر في مناطق غير مرغوبة مثل الظهر، الإبط والوجه صعبة جداً ومهدرة للوقت، كما أنّها ذات كلفة عالية. ننصحكِ باللّجوء إلى حبوب منع الحمل لتنظيم الهرمونات وبالتالي الحدّ من ظهور الشعر في تلك المناطق.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -