بديل الكافيين لاستعادة النشاط و الحيوية!

الصحة والرشاقة منذ 3 شهور و 17 ساعات 433
بديل الكافيين لاستعادة النشاط و الحيوية!

لا تستطيعين العيش من دون الكافيين؟ يومكِ لا ينطلق قبل أن تتناولي قهوتكِ؟ أنتِ لستِ الوحيدة يا عزيزتي. الكافيين تحوّل إلى هوس العديد من الأشخاص حول العالم، وتناوله لم يعد يقتصر على الفترة الصباحيّة فحسب. لقد تحوّل إلى السلاح الأنسب للقضاء على التعب في كلّ أوقات النهار. لكن، مَن قال أنّ الكافيين هو الحلّ الوحيد لاستعادة النشاط والحيويّة؟ جرّبي الخطوات التالية التي ستحلّ مكانه وتغنيكِ عنه!

* أديري الأنوار أو إسمحي لأشعّة الشمس أن تدخل الغرفة التي تتواجدين فيها، إذ أنّ المكان المظلم يجعلكِ تشعرين بالنعاس بشكلٍ بديهي. في الواقع، العقل يربط الظلمة بالليل ما يجعلكِ تشعرين بالتعب والنعاس فجأةً. لا تحضّري كوباً من القهوة، بل بكلّ بساطة أنيري المكان!

* إستمعي إلى أغنيتكِ المفضّلة وستتفاجئين كيف سيتغيّر مزاجكِ بسرعة وكيف سيتحوّل تعبكِ إلى نشاطٍ وحيويّة. فلتكن الموسيقى هي الكافيين الخاص بكِ، ولمَ لا تطلقين العنان للمغنيّة في داخلكِ أيضاً؟ جرّبي هذه الطريقة في الصباح أو في أيّ وقت آخر من النهار ولن تحتاجي إلى الكافيين.

* تناولي كوباً من الماء، فربّما تعبكِ ونعاسكِ هما بكلّ بساطة علامة على حاجة جسمكِ الماسّة إلى الترطيب. في الواقع، نقص المياه في الجسم يؤدّي إلى التعب، تقلّبات المزاج ويخلّف صعوبة في التركيز والتفكير والكافيين لن يحلّ ذلك! ما إن تشعري أنّكِ بحاجة ماسّة إلى الكافيين لتكملي نهاركِ،

* اتركي مقعدكِ أو سريركِ وقفي. نعم، أحياناً الجلوس أو النوم لساعاتٍ طويلة يشعركِ بالتعب والإرهاق، لذا احرصي على التحرّك قدر المستطاع خلال اليوم. جرّبي المشي في المكتب أو المنزل، وامتنعي عن استخدام المصعد. تحريك العضلات سيرفع معدّل ضربات القلب ويحفّز الدورة الدمويّة، ما يحارب الخمول والإرهاق.

* إذا كنتِ في المنزل وغلبكِ التعب فجأةً لا تتوجّهي إلى المطبخ لتحضير كوب من القهوة بل توجّهي إلى الحمام لتستحمي بمياهٍ باردة. هي لا فقط تشدّ جسمكِ بل ستجعلكِ تشعرين بالنشاط على الفور! إذا كنتِ لا تتحمّلين المياه الباردة، اختاري درجة فاترة ومقبولة.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -