نصائح ازالة الشعر من المنطقة الحساسة!

الجمال والأناقة منذ 5 شهور و 29 ساعات 2660
نصائح ازالة الشعر من المنطقة الحساسة!

حافظي على صحّة بشرتكِ ولا تهمليها خصوصاً عندما يتعلّق الأمر بالمنطقة الحساسة التي تمتاز بنوع بشرة رقيق وناعم. ضاعفي العناية بها عند عمليّة إزالة الشعر إذ أنّ الطرق المعتمدة كالشمع، الحلاوة، الشفرة ستؤثّر سلباً على البشرة وتسبّب لكِ الجفاف، الحكّ، البقع الحمراء وغيرها من الآثار الجانبيّة المزعجة.

نقدّم إليكِ بعض الخطوات التي يمكنكِ اتخاذها قبل وبعد إزالة الشعر للحدّ من تلك الآثار.

الخطوات قبل إزالة الشعر:

* ابتعدي عن إزالة الشعر بالشمع أو الحلاوة قبل موعد الدورة الشهريّة: تصبح بشرتكِ حسّاسة قبل أسبوع من هذه المرحلة وخلالها، لذلك اختاري إزالة الشعر بهذه الطريقة قبل أسبوعين من موعد الدورة.

* قومي بتقشير البشرة قبل بضعة أيام: هذه التقنيّة ستزيل الخلايا الميتة التي وإذا تركتِها ستسدّ بصيلات الشعر وتسبّب في تهيّج البشرة. إذا كنتِ تملكين بشرة عاديّة فيمكنكِ اعتماد هذه الطريقة قبل ليلة من إزالة الشعر أما إذا كانت حسّاسة جدّاً فطبّقيها قبل بضعة أيّام لتخفيف خطر تهيّج البشرة.

* استخدمي بودرة الأطفال قبل إزالة الشعر: بعد الإنتهاء من عملية تقشير البشرة وتنظيفها جيداً، أنثري القليل من بودرة الأطفال على المنطقة المراد إزالة الشعر منها لتمتصّ الدهون الزائدة وحتى يلتصق الشمع أو الحلاوة بالشعر بشكل أفضل.

* ​استخدمي صابون غني بالفيتامينات: لتنظيف المنطقة التي ترغبين في إزالة الشعر منها، اختاري نوع صابون غنيّ بالفيتانينات ولا يسبّب جفاف وحكّ بعد استعماله. تجنّبي الماء الساخن جدّاّ فقد يسبب في تهيّج البشرة.

الخطوات بعد إزالة الشعر:

* ابتعدي عن تقشير البشرة، السباحة والتعرّض للشمس: عليكِ تجنّب هذه الخطوات لمدّة 48 ساعة بعد إزالة الشعر، فالشمع الساخن أو الحلاوة التي وضعتِها على هذه المنطقة ستجعلها حسّاسة لمدة قصيرة وتفتُّح المسام يمكن أن يعرّضكِ للإلتهابات.

* تجنّبي الملابس الضيقة: تتفتّح مسام بشرتكِ عندما تزيلين الشعر بالشمع، لذلك إرتدي الثياب الفضفاضة ليومٍ واحدٍ حتّى لا تعرّضي بشرتكِ إلى البكتيريا والالتهابات نتيجة التصاقها بكِ، وحاولي أن لا تعرقي أيضاً.

* ضعي الكريم المرطّب: عادةً بعة إزالة الشعر تصاب البشرة بالتهيّج وتظهر البقع الحمراء،لا تخافي إذ أنّها ردة فعل طبيعيّة تحدث بعد انتزاع الشعر من البصلة. كل ما عليكِ فعله هو أن تستخدي مرطّب يحتوي على فيتامين A وC ومضادات أكسدة تحمي البشرة ليخفّف هذا الإحمرار.

* استخدمي الزيوت: لترطيب البشرة ومنعها من الجفاف بعد إزالة الشعر يمكنكِ استخدام زيوت طبيعيّة للاعتناء بها. مثلاً زيت جوز الهند الذي يحدّ من حدوث بعض الالتهابات ويخلّصكِ من الشعور بالحكاك والإنزعاج، وزيت الفيتامين E يحمي البشرة من الإسوداد وظهور البقع الداكنة كما يغذّيها أيضاً.

ملاحظة: تجنّبي وضع الشمع على نفس المنطقة مرّتين متتاليتين، لتفادي حرق البشرة وإصابتها بالإلتهاب. أما في حال بقاء بعض الشعيرات بعد استخدام الشمع فيمكنكِ التخلّص منها باستخدام الملقط.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -