زيت جوز الهند سيف ذو حدين!!

الجمال والأناقة منذ 6 شهور و 12 ساعات 351
زيت جوز الهند سيف ذو حدين!!

زيت جوز الهند: إنّه المكوّن الخارق الذي رافق روتيني الجمالي منذ لحظة إكتشافي فوائده التي لا تُعد ولا تُحصى. هو لا فقط يُنظّف الوجه بل أيضاً يحمي الشعر من الحرارة المرتفعة إذا طبّقتِه قبل التصفيف، كما يعزّز إنتاج الكولاجين ويحارب علامات الشيخوخة إذا طبّقتِه قبل النوم .

فوائده لا تنحصر بالجمال فحسب، إذ أنّ هذا الزيت الطبيعي يحسّن أيضاً حياتكِ الجنسيّة بطريقة مفاجئة.

 يبدو لنا أنّ هذا المكوّن الطبيعي مفيد في كلّ الحالات، لكنّه في الواقع يخفي جانباً آخر، جانباً مؤذياً سيفاجئكِ! زيت جوز الهند، سيف ذو حدين، إذا استخدمتِه بالطريقة الصحيحة حصلتِ على كلّ منافعه، أمّا إذا أخطأتِ في استعماله فسيعنكس سلباً عليكِ.

إكتشفي في ما يلي متى لا يجب أن تستخدمي زيت جوز الهند، إذ أنّه لن يفيدكِ بل على العكس سيضرّكِ.

* لا تطبّقي زيت جوز الهند على فروة رأسكِ: صحيح أنّ هذا الزيت الطبيعي مفيد للشعر، لكن فقط إذا استخدمتِه بطريقة صحيحة. بدايةً من الضروري الاكتفاء بكميّة صغيرة وعدم تطبيقها مباشرةً على فروة الرأس، إذ أنّها تتسبّب بانسداد المسام، بالحساسيّة، الانزعاج والحكاك. إذا لم تتنبّهي إلى هذا الخطأ، ستعانين مع الوقت من مشكلة تساقط الشعر. ننصحكِ بالاكتفاء بتطبيق هذا الزيت على أطراف شعركِ فقط والابتعاد عن الفروة قدر المستطاع.

* لا تستبدلي معجون الأسنان بزيت جوز الهند: العديد من الأشخاص يعتقدون أنّ تنظيف الأسنان بواسطة زيت جوز الهند مفيد للقضاء على البكتيريا والحصول على بياضٍ ناصع، لكن العلماء ينكرون ذلك. لا لا تستبدلي معجون الأسنان بزيت جوز الهند، إذ أنّ ذلك لن يفيدكِ إطلاقاً.

* لا تطبّقي زيت جوز الهند على الجروح أو البثور: تذكّري هذه الملاحظة جيّداً، إذ أنّ احتكاك زيت جوز الهند بالجروح والبثور سواء في الوجه أو في الجسم سيسبّب لكِ حساسيّة، احمرار ويخلّف شعوراً بالحكاك. أنتِ حتماً لا تريدين اختبار هذه المعاكسات، لذا انتبهي أين تضعين هذا الزيت الطبيعي.

* لا تستبدلي الكريم الواقي من الشمس بزيت جوز الهند: صحيح أنّ هذا المكوّن الطبيعي يتمتّع بخصائص تحمي البشرة من الأشّعة الضارة، لكن ذلك لا يعني أن تتخلّي بالكامل عن الكريم الواقي من الشمس. زيت جوز الهند لن يؤمّن لكِ الحماية الكاملة واللازمة لذا لا تتخلّي عن الكريم الواقي الأساسي.

* لا تطبّقي زيت جوز الهند قبل الاستحمام: ما لا شكّ فيه أنّ هذا الزيت مرطّب خارق، لكن إذا طبّقتِه قبل الاستحمام قد تنزلقين وتلحقين الأذى بنفسكِ. إحرصي على تدليك جسمكِ بهذا الزيت المرطّب بعد الاستحمام لا قبله.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -